الكفاوين "لعمان نت" العمل تحقق في اغتصاب عاملات سريلانكيات

الكفاوين "لعمان نت" العمل تحقق في اغتصاب عاملات سريلانكيات
الرابط المختصر

قال وزير العمل محمود الكفاوين ان الوزارة شكلت لجنة للنظر في الانتهاكات التي وردت في تقرير لمنظمة العمال و حقوق الإنسان حول تعرض عاملات سريلانكيات للاغتصاب والاستغلال الجنسي في مصنع ألبسة مشهور في الأردن.

وقال الوزير "لعمان نت" إن اللجنة المكلفة ستقوم بزيارة المصنع المذكور في التقرير للوقوف على واقع الأمر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال ثبوت الانتهاكات.

وشار التقرير الى أن الضحايا يتعرضن للاغتصاب والاساءة بشكل "روتيني" و متكرر، كما يتعرضن للتعذيب والضرب، والترحيل، اذا رفضن الممارسة الجنسية من قبل مالك المصنع وبعض من مدرائه.

وبحسب التقرير الصادر عن المنظمة تعاني العاملات حالة من فقدان الأمل وتحطم الآمال خاصة أن الثقافة السيريلانكية تولي أهمية وقداسة لعذرية الفتاة، وعلاقته بالزواج المقدس بحسب التقرير.

واستغرب الكفاوين الانتقادات التي وجهها التقرير لوزارة العمل الأردنية والتي وصفها بأنها لم تحرك ساكنا على الرغم من الوعود التي قدمتها الوزارة لمنع تكرار ووقف الاعتداءات عليهن، بناء على تقرير قدم للوزارة.

وقال ان الوزارة سبق لها وان تعاونت في حالة مماثلة العام الماضي بناء على تقرير صادر عن المنظمة، حيث قامت بالتحقق من الانتهاكات وبعد التأكد منها قامت بإغلاق المصنع .

وكد الكفاوين على أن الوزارة تحارب جميع أشكال الانتهاكات التي تتعرض لها العمالة في الأردن.

أضف تعليقك