الكسواني: مطالبات بمنع دخول غير المسلمين لباحات الأقصى

الكسواني: مطالبات بمنع دخول غير المسلمين لباحات الأقصى
الرابط المختصر

أكد مدير المسجد الأقصى في وزارة الأوقاف عمر الكسواني، أنه تم الطلب من سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمنع دخول غير المسلمين عبر باب المغاربة، وذلك تجنبا لإحداث أي توترات في المسجد وفي مدينة القدس عموما.

 

واعتبر الكسواني دعوات ما تسمى بمنظمات الهيكل اليهودية لاقتحام الأقصى، انتهاكا صارخا، واستفزازا لمشاعر كافة المسلمين/ محذرا الحكومة الإسرائيلية من تبعات هذه الدعوات.

 

وأشار إلى تكثيف أعمال حراس الأقصى في أوقات الذروة، خاصة في ظل تصعيد قوات الاحتلال بحقهم، واعتقال عدد منهم مؤخرا، موضحا بتكليفهم بمنع إقامة أية طقوس "استفزازية" في باحاته.

 

ودعا الكسواني إلى تكثيف التواجد في باحات الأقصى، لترسيخ طابعه الإسلامي.

 

فيما اقتحم أكثر من خمسين مستوطنا صباح الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات صغيرة انطلاقاً من جهة باب المغاربة وسط حماية أمنية مشددة.

 

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى محمد حسين، حذر من دعوات "منظمات الهيكل" لاقتحام الأقصى والمشاركة في فعاليات "تمرير الذبيحة بعيد الفصح" اليهودي، والتي تنوي القيام بها في منطقة القصور الأموية الملاصقة للمسجد.

 

هذا ورصد مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى منذ بداية العام الحالي، حيث شهد شهر آذار الماضي ارتفاعاً في أعداد المستوطنين المقتحمين لباحات الأقصى، إذ بلغت أعدادهم 1782 مستوطنا.

 

للمزيد:

 

أضف تعليقك