الكساسبة: إضراب الموانئ مستمر والعمال متوفقون عن العمل

الكساسبة: إضراب الموانئ مستمر والعمال متوفقون عن العمل
الرابط المختصر

أكد الناطق باسم عمال مؤسسة الموانئ عماد الكساسبة أن ميناء العقبة فارغ من البواخر وأن العمال متوقفون تماما عن العمل، نافيا تصريحات مسؤولين في المؤسسة بان العمل مستمر في الميناء بنسبة 95 %

وأضاف الكساسبة أن اكثر من 500 عامل من أصل 800 عامل كانوا مشاركين في الإضراب اليوم بالاضافة لعمال اخرين يعملون في نوبات "شفت" عمل اخرى .

واشار الكساسبة إلى اجتماعهم مع اللجنة العمالية في مجلس النواب للتباحث حول رفض المؤسسة تطبيق الاتفاقية خصوصا بعد تنصل العديد من الموقعين على الاتفاقية من عهودهم بتطبيق الاتفاقية وتفعيلها على أرض الواقع .

وصرح  مدير مؤسسة الموانئ محمد المبيضين لعمان نت في وقت سابق بان جميع بنود الاتفاقية التي وقعت بين نقابة العاملين في الموانئ والمؤسسة طبقت فعليا، معتبراً الإضراب محدود جدا لأن ما يتقاضاه العمال يفوق ما يتقاضاه اي عامل اخر في المملكة .

وأعلن المبيضين أن مرافق مؤسسة الموانئ تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية وبسواعد أبنائها من الموظفين والعاملين في مختلف الدوائر والأقسام العاملة .

وأوضح أن السفن التي اصطفت على ارصفة الميناء تحمل على متنها مختلف أنواع البضائع والتي تشمل ثلاث سفن للسيارات تحمل زهاء 2500 سيارة، إضافة إلى سفينتي حبوب حمولة 110 آلاف طن، وسفينة على متنها 5 ألاف طن من الحديد وسفينة على متنها 2013 طن اسمنت وغيرها.

وكانت مؤسسة المؤانئ قد وقعت اتفاقية تلزمها بتحسين اجور العاملين في الشركة وانشاء صندوق للادخار بالاضافة لصرف راتب الرابع عشر للموظفين اسوة بزملائهم في مؤسسات اخرى.

أضف تعليقك