الكرك تستقبل مسيرة زريقات

الكرك تستقبل مسيرة زريقات
الرابط المختصر

استقبل معلمون ومواطنون مسيرة أدما زريقات في نادي معلمي الكرك مساء أمس الجمعة بعد ثلاثة أيام من انطلاقها، بحسب ما ذكرته صحيفة العرب اليوم.

ونقلت الصحيفة عن المعلمة أدما زريقات، التي أحيلت على الاستيداع جراء نشاطها في لجنة المطالبة بنقابة للمعلمين وسميت المسيرة باسمها، قولها إن المسيرة أعادت لقضية المعلمين حرارتها، واقتحمت الصحراء على الأقدام، موحدة هموم الوطن من شماله إلى جنوبه.

وبينت زريقات، في كلمة ألقتها بالمشاركين في المسيرة، أن عنوان مسيرة المعلمين لا للظلم.. لا للاستبداد.. لا لمحاربة الفكرة بقطع الأرزاق.. لن تفتر عزائمنا.

ووصفت زريقات مطالب المعلمين بـ المشروعة، وقالت مطالبنا مشروعة، ونحن أصحاب حق، وسنبقى إلى حين تحقيق هدفنا الرئيسي بإحياء نقابتنا، نقابة معلمي الأردن.

فيما جدد رئيس لجنة إحياء نقابة معلمي الأردن مصطفى الرواشده، في كلمة ألقاها أمس، مطالب المعلمين في إحياء نقابة لهم، داعيا وزارة التربية والتعليم إلى إعادة النظر في قرار إحالة أعضاء اللجنة ومعلمين ناشطين على الاستيداع، مشيرا إلى إقصاء سياسي تعرض له المعلمون على مر الحكومات السابقة، بينما يتعرضون اليوم لإقصاء مهني، وفقا لما نقلته العرب اليوم، مؤكدا وقوف المعلمين ضد خصخصة التعليم، مطالبا بـ تحسين ظروف المعلمين المعيشية.

واستقبلت المسيرة في مدينة الكرك وسط احتفال جماهيري، ضم معلمين من مختلف المحافظات ومواطنين، بعد ان اضطرت إلى متابعة مسيرها على الأقدام بدون استراحة، وذلك لعدم قبول البعض تأجيرهم لخيم للإقامة، وفقا لما أفاد به الناطق الإعلامي باسم المسيرة رائد العزام قبيل وصولهم القطرانة يوم أمس الأول.

كما ذكر العزام في حديث سابق لعمان نت أن المسيرة عند انطلاقها تحركت وسط تواجد أمني من قوات الدرك الذي خفت وتيرته تدريجيا، مما أدى إلى متابعة المسيرة التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي من جسر مادبا باتجاه الكرك سيرا على الأقدام.

الصورة من صحيفة العرب اليوم

أضف تعليقك