الكركي:الإساءة للطفل أحمد تقصير أتحمل مسؤوليته

الكركي:الإساءة للطفل أحمد تقصير أتحمل مسؤوليته
الرابط المختصر

قال وزير التربية والتعليم خالد الكركي اليوم الأربعاء في رده على استفسارات نواب عن ظروف إهانة طالب في الصف الأول وتصويره من قبل معلمتين إن هذا "تقصير من قبله" وإنه يعتذر لكافة المواطنين .

وقال إن لجنة مشكلة من 5 كبار الوزارة وصلت إلى بعض الأمور، وتم تحويل القضية إلى القضاء.

وكان والد الطفل (احمد) رضوان العقيل من سكان منطقة سيل حسبان في لواء ناعور قال ان الحادثة وقعت في الثاني عشر من الشهر الحالي مبينا بانه فوجئ بوجود الشريط المسجل لحادثة تعرض ابنه الى الضرب والاهانة على موقع الـ”يوتيوب” والذي اذهله مظهر ابنه وتعرضه للاهانة من قبل معلمته ومحاولة استجدائه لزميلتها التي قامت بتصوير الفيلم حسب افادة الطفل احمد الذي قال: ان معلمته امرته بالخروج الى اللوح للكتابة.. وقالت له “اكتب .4. اكتب .9.

اكتب 7″ ،

وقال إنها جاءت بالعصا.. فيما قام هو بطلب الاستغاثة من معلمة زميلة لها كانت تقف بجانبها وقامت بتصوير الفيلم ، وقال “انني طلبت منها.. الله يستر عليك والله يرزقك ترحميني” لكنها لم تسمع لندائه واستغاثته.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه يتم إعادة النظر في توزيع مديريات التربية وتقوم الوزارة بدراسة هذا التوزيع بناء على عدد الطلبة.

بينما أوضح وزير التعليم العالي وليد المعاني بشأن استفسار النائب فواز الزعبي بشأن فصل بالطلبة بالجامعات؛ بأن طلبة جامعة اليرموك هو أمر ينسحب على طلبة الهاشمية ومؤتة والأردنية، مبيناً أن لدى هذه الجامعات أنظمة للتقاضي ويمكن للطلبة الطعن فيها داخل الجامعة وخارجها في محكمة العدل العليا.

مضيفاً أنه كان هنالك تصريح في تشديد العقوبة على هؤلاء الطلبة، مبيناً أن الأمر متروك للطلبة للقيام بما تخوله عليهم القوانين للرد.

من جانبه أكد وزير الداخلية سعد هايل السرور أن الحكومة لن تبيع أي مؤسسة دون تقدير المباني، جاء ذلك في رده على مداخلة أحد النواب حول بيع قصر العدل بقيمة 11 مليون دينار ووزارة التربية والتعليم بـ 21 مليون.

واوضح السرور انه لم يتم بيع اي هيئة حتى هذه اللحظة.

بينما أوضح وزير الصحة محمود الشياب بشأن الاستفسار حول الأخطاء الطبية بأن الوزارة تتعامل معها بشكل مباشر وتحاسب المسؤول عن أي خطأ.

وبين الشياب بشأن استفسار النائب مجحم الصقور حول العاملين في شركة الملايا والبالغ عددهم 450 عامل؛ بأن العاملين في الشركة تم تحويل عدد منهم بناء على مقطوع حسب معايير معينة.

أما حول مداخلة النائب وفاء بني مصطفي المتعلقة بمطعوم مرض انفلونزا الخنازير بأن الحكومة قد أعدت خطة للتعامل مع هذا المرض.

 

أضف تعليقك