القسم يسبب خلافا مع مراقبي التوجيهي

القسم يسبب خلافا مع مراقبي التوجيهي
الرابط المختصر

احتج ما يزيد على 70 مراقبا لامتحانات الثانوية العامة" التوجيهي" في مديرية تربية لواء ذيبان على ما إجراءات الجديدة التي تم اعتمادها لامتحانات للدورة الشتوية التي تنطلق السبت القادم.

وقال المراقبون إن المديرية ألزمتهم خلال اجتماع عقد الاثنين في مبنى المديرية بالقسم على القرآن، خلافا للسنوات الماضية التي كان يتم فيها القسم دون وضع اليد على القرآن.

وبحسبهم، من ضمن الإجراءات الجديدة تكليف المراقبين بتفتيش الطلاب والتحفظ على الأجهزة الخلوية إلى حين انتهاء الامتحان.

وقال احد المراقبين "لعمان نت" انه في أعقاب مقاطعتهم للاجتماع ورفضهم الاستجابة للإجراءات الجديدة قررت تربية ذيبان الاستعانة بمراقبين من غير المعلمين.

من جهته نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ايمن بركات وجود إجراءات جديدة من قبل الوزارة للمراقبين، مؤكدا على أن القسم إجراء أساسي لضمان العدل والمساواة.

وقال بركات أن كافة الإجراءات التي تتخذها الوزارة هي إجراءات وقائية واحترازية تهدف للحد من الغش.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات قرر السماح للمعلمين الذين يرغبون بالمشاركة في مراقبة امتحان شهادة الثانوية العامة شريطة الا يراقب على فرع المشترك الذي يخصه في المدرسة التي يتقدم بها المشترك، مثلما يمنع تكليف أي رئيس قاعة أو مساعد رئيس قاعة (له الأولوية في أعمال المراقبة) له (ابن، أو ابنة، أو أخ، أو أخت، أو زوج، أو زوجة) من بين المشتركين في الامتحان سواءً أكان في مديريته أو في أية مديرية أخرى.

وشد على ضرورة التزام الجميع بهذه التعليمات وان يقسم الجميع أمام لجنة الامتحانات دون استثناء.

أضف تعليقك