القبض على 269 شخصا خلال أسبوع

القبض على 269 شخصا خلال أسبوع
الرابط المختصر

ألقى العاملون في ادارة البحث الجنائي القبض على 269 شخصا من خلال تعاملهم مع 370 قضية ضمن الاختصاص النوعي للإدارة خلال أسبوع.

 

 

وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام ان العاملين في ادارة البحث الجنائي ومن خلال اقسامها في مختلف محافظات المملكة قامت بالتحقيق خلال الاسبوع الماضي ولغاية اليوم في 370 قضية من ضمن الاختصاص النوعي للإدارة، وانتهت التحقيقات في قضية قتل واحدة وألقي القبض على مرتكبها واحيلت للقضاء، اضافة الى استقبال 38 شكوى بقضايا سرقات جنائية و78 لقضايا سرقات جنحوية اكتشف معظمها، وما زال التحقيق جاريا في بقيتها، اضافة الى استقبال 21 قضية احتيال جرى التحقيق فيها والقبض على كافة المشتكى عليهم فيها.

 

 

كما ضبط خلال هذه الفترة 17 مركبة مسروقة من ضمن 19 مركبة جرى التعميم عليها، وتعاملت وحدة الجرائم الالكترونية مع 94 قضية واتخذت الاجراءات اللازمة حيالها، واحالت وحدة مكافحة الاتجار بالبشر للقضاء قضية واحدة، وست مخالفات عمالية اخرى بعد اتخاذ كافة الاجراءات حيالها.

 

 

واضافت الادارة: ومن خلال التحقيقات في تلك القضايا كافة، ألقي القبض على 269 شخصا تورطوا في ارتكابها، واحيلوا جميعا للقضاء بعد انتهاء التحقيق معهم، فيما البحث جار عن آخرين ما زالوا متوارين عن الانظار، كما ضبط كذلك اثناء التحقيقات والقبض على المتورطين 13 سلاح ناري وعدد من الادوات الحادة وكميات متفرقة من المواد المخدرة.

 

 

واشارت الى أن ادارة البحث الجنائي مستمرة كذلك في حملاتها الدائمة على الاشخاص المشبوهين والتي ترد حولهم شكاوى ومعلومات حول قيامهم بفرض الاتاوات على المواطنين والمحال التجارية، والقي القبض خلال الاسبوع على خمسة اشخاص منهم في العاصمة واربد والزرقاء واتخذت الاجراءات القانونية والادارية الصارمة بحقهم.

 

 

ودعت كافة المواطنين الى عدم التردد وابلاغ البحث الجنائي عن مثل اولئك الاشخاص وتزويدهم بكافة المعلومات حولهم ليتمكنوا من ملاحقتهم وضبطهم واتخاذ الاجراءات الرادعة التي تحول دون تكرارهم لمثل ذلك السلوك الاجرامي مجددا.

أضف تعليقك