القبض على مشتبه به بسرقات وتزوير عن طريق 33 بطاقة ائتمان مزورة

القبض على مشتبه به بسرقات وتزوير عن طريق 33 بطاقة ائتمان مزورة
الرابط المختصر

ألقت كوادر البحث الجنائي فس محافظة العقبة القبض على مشتبه به بتنفيذ عمليات سحب أموال وشراء بضائع عن طريق بطاقات ائتمانية مزورة تعود بالأصل لبطاقات أجنبية مسروقة.

 

وحول التفاصيل ذكرت إدارة الإعلام الأمني أن شعبة المتابعة والتحقيق الخاصة في إدارة البحث الجنائي تلقت شكوى من إحدى الشركات المصدرة للبطاقات الائتمانية حول قيام شخص مجهول باستخدام بطاقات ائتمانية مزورة تعود بالأصل لبطاقات أجنبية مسروقة، وسحب أموال وشراء بضائع بواسطتها.

 

وأضافت إدارة الإعلام الأمني من خلال بيان لها الثلاثاء أن فريق التحقيق باشر التحري وجمع المعلومات في تلك القضية وتتبع عمليات الشراء والسحب بالطرق الفنية والتقنية ليقودهم التحقيق تحديد هوية مرتكب تلك القضايا والذي تبين أنه أحد المشبوهين بقضايا التزوير.

 

وجرى تحديد مكان تواجده في محافظة العقبة وبالتنسيق مع قسم البحث الجنائي هناك تمكنوا من القبض عليه بالتعاون مع إحدى دوريات النجدة بعد التعميم عنه, وضبط بحوزته 33 بطاقة ائتمان مزورة وأجهزة حاسوب مخزن عليها معلومات لبطاقات ائتمانية مسروقة وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بتزوير عدد من البطاقات الائتمانية الأجنبية والتي تعود بالأصل إلى بطاقات أجنبية مسروقة ومعمم عنها ومن ثم نسخها إلى بطاقات أخرى باستخدام جهاز ناسخ بطاقات والشراء بواسطتها وتم توديعه للقضاء.

أضف تعليقك