القبض على محتالين ومنتحلي شخصيات رجال أمن

القبض على محتالين ومنتحلي شخصيات رجال أمن
الرابط المختصر

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب أن أقسام البحث الجنائي تمكنت من ضبط عدد من القضايا من أبرزها إلقاء البحث الجنائي في مركز أمن المدينة بمديرية شرطة لواء الرمثا القبض على شخصين كانا قد احتالا على أحد المواطنين ببيعه مبلغ 40 ألف دولار أمريكي مقابل نصف القيمة الحقيقية ليكتشف حصوله على رزمة أوراق نقدية من فئة الدولار وحصوله على مبلغ 5799 دفع مقابلها تسعة آلاف دولار وسبعة آلاف يورو.

 وأوضح الرائد الخطيب أن طريقة الاحتيال تمثلت بإيهام أحد المواطنين بوجود صديق له من خارج الأردن يملك مبلغ يصل لخمسين مليون دولار ينوي بيعها بنصف القيمة لأنها تحمل أرقاما معمم عنها وبعد الاتفاق للحصول على جزء من المال وبعد التسليم والمغادرة تبين للضحية أن أول ورقة من كل رزمة من فئة المائة دولار والباقي من فئة الدولار.

 وأضاف الناطق الإعلامي أنه على أثر معلومات واردة بقيام أشخاص بانتحال صفة رجال الأمن العام وخداع الوافدين بطلب تصاريح العمل ومغافلتهم وأخذ محتويات محافظهم , جرى البحث والتحري ومراقبة الأماكن التي من المحتمل تواجدهم فيها حيث تمكن البحث الجنائي في مركز امن فيلادلفيا من إلقاء القبض على شخصين من أرباب السوابق متلبسين.

 وأشار الرائد الخطيب أن وقوع عدد من حالات سرقات الحقائب لموظفات في الشركات دفع نحو مزيد من الرقابة ليتمكن البحث جنائي في مركز امن الشميساني من ضبط الفاعل الذي كان يقوم بدخول الشركات ومغافلة الموظفات فيها وسرقة حقائبهن أثناء انشغالهن بالعمل وخروجهن من المكاتب. من جهة أخرى تم ضبط شخص امتهن الاحتيال على محال بيع الأجهزة الكهربائية والمفروشات بالتقسيط حيث يقوم بشراء الأثاث وتحرير شيكات بدون رصيد ليعود لبيع تلك المشتريات بأسعار أقل من السوق بهدف الحصول على وسيلة بطريقة سريعة. وقد كرر هذا الأسلوب في مختلف مدن المملكة وبلغت عدد القضايا المرتكبة من قبله 17 قضية

.

أضف تعليقك