القبض على شخص سطا على فرع للبنك العربي في المدينة الرياضية

القبض على شخص سطا على فرع للبنك العربي في المدينة الرياضية
الرابط المختصر

القت قوات الأمن الخميس على شخص قام بالسطو على احد فروع البنك العربي في منطقة المدينة الرياضية.

وحسب شهود عيان تمكنت الأجهزة الأمنية من القاء القبض على المنفذ بعض ضبطه من قبل مواطنين في البنك. بعد ان قام المنفذ باطلاق عيار ناري في الهواء.

 

 

قال مصدر امني ان الدوريات الامنية المنتشرة في مختلف مناطق العاصمة تمكنت من القاء القبض وخلال دقائق على شخص من ذوي الابسقيات الجرمية بعد قام بتفيذ عملية سطو مسلح على فرع احد البنوك في العاصمة وبحوزته المبلغ المسروق .

 

واضاف المصدر انه وظهر هذا اليوم تبلغت غرف العمليات الرئيسية بقيام مجهول بالدخول الى فرع احد البنوك في منطقة المدينة الرياضية واطلاق عيارات نارية داخله واخذ مبلغ مالي تحت تهديد السلاح ولاذ بالفرار بعد ذلك ، حيث تم على الفور التعميم على مواصفاته على كافة الدوريات المنتشرة للتمكن احدى الدوريات الامنية من ملاحقته والقاء القبض عليه وبحوزته السلاح الناري والمبلغ المالي المسروق .

 

وبالتحقيق مع المقبوض عليه والذي تبين انه من ذوي الاسبقيات الجرمية ( محمد منير جميل ) وبحقة ستة اسبقيات سابقة اعترف بالتخطيط وارتكاب الجريمة وسيتم التوسع بالتحقيق تمهيدا لاحالته لمدعي عام محكمة امن الدولة

 

 

وتعد هذه الحادثة السابعة من حوادث السرقة باستخدام أسلحة خلال الفترة الماضية، حيث تم كشف ملابسات معظمها، بحسب مدير إدارة العلاقات العامة في مديرية الأمن العام العقيد عديل الشرمان.

 

وأشار الشرمان في حديث للتلفزيون الأردني، إلى أن التحقيقات الأولية بإحدى تلك القضايا، أظهرت أن دوافع المتهمين بارتكابها لم تكن سوى العبث والتسلية.

 

وحول توجه الأمن العام لنشر صور المتهمين والمتورطين بارتكاب بعض الجرائم، أكد الشرمان أنها قد تكون خطوة رادعة لكل من يحاول المساس بأمن المواطنين وممتلكاتهم.

 

وأضاف الشرمان بأن الدراسات العلمية تؤكد عدم ارتباط اتكاب الجريمة بالفقر والأوضاع الاقتصادية، لافتا إلى أن المنظومة الأخلاقية في المجتمع هي الضامن للحد من السلوكيات الخاطئة.

 

من جانبه، يرى المحلل الاقتصادي مازن مرجي، أن السطو يعد ظاهرة منتشرة تاريخيا، إلا أن مجموعة من الظروف الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، قد تعيد ظهورها في المجتمع.

 

 

أضف تعليقك