القبض على اثنين من أصل 3 متهمين في قضية احتيال بـ 130 ألف دينار

القبض على اثنين من أصل 3 متهمين في قضية احتيال بـ 130 ألف دينار
الرابط المختصر

 

ألقى العاملون في البحث الجنائي القبض على اثنين من أصل متهمين بقضايا احتيال على سيدة، قدرت المبالغ فيها بنحو 130 ألف دينار أردني.

 

وحول التفاصيل ذكرت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام إنه وفي مطلع هذا الشهر تقدمت إحدى السيدات بشكوى إلى إدارة البحث الجنائي أفادت فيها بحضور أحد الأشخاص إليها في مكان عملها وادعى أمامها بقدرته على استخراج الكنوز والدفائن من باطن الأرض، و قام بممارسة بعض طقوس الشعوذه وإشعال البخور أمامها وإخرج  تماثيل ذهبية وجوهرة وقدمها لها وقامت بتسليمه مبلغ 2000 دينار ثمنا لها وطلب منها بعد ذلك عدم التصرف بهذه القطع إلا بعد مرور عدة أشهر، وبعدها بفترة وجيزة عاد إليها وادعى  بوجود مبلغ 22 مليون دولار مهربة ومدفونة في ‘حدى المناطق القريبة من العاصمة وأخبرها بأنه يستطيع استخراجها على دفعات مقابل مبالغ مالية و قامت إثر ذلك بإعطاءه ما مجموعة 130 ألف دولار خلال فترات زمنية مختلفة لتكتشف فيما بعد أنها وقعت ضحية للاحتيال كما وتبين لها كذلك أن القطع والتماثيل  الذهبية التي  بحوزتها مقلده وليست ذات قيمة.

 

وأضافت إدارة الإعلام الإمني من خلال بيان لها أن فريق من شعبة المتابعة والتحقيق الخاصة التابعة لإدارة البحث الجنائي تولى التحقيق في القضية لكشف ملابساتها والتعرف على هوية الأشخاص المحتالين حيث تم من خلال التحقيقات وجمع المعلومات ودراسة الأسلوب الجرمي تحديد هوية المحتال الرئيس في القضية وألقي القبض عليه كما وتبين أن شخصين آخرين ساعداه في عملية الاحتيال وألقي القبض على أحدهما وما زال البحث جار عن الاخر.

 

واعترف المقبوض عليهما بالاحتيال خلال التحقيق معهما وأنهما قاما منذ عام ونصف بإيهامها بوجود كنوز ودفائن في باطن الأرض وقدرتهم على استخراجها وأخذ مبالغ مالية منها إثر ذلك، كما وضبط بحوزتهما عند القبض عليهما على بعض القطع والتماثيل والمخطوطات المقلده المستخدمة في الاحتيال وتم توديع القضية للقضاء. وفقاً للبيان.

 

وأهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين الابتعاد عن التعامل مع الأشخاص المشعوذين والدجالين وعدم تصديق رواياتهم أو ممارساتهم المضللة وعدم الدخول بأي حديث ولو من باب الفضول معهم نظراً لما يتمتعون به من قدرة على إقناع الضحية واستدراجها للوقوع في شركهم ومخططاتهم، واعتبار كل من يتعامل بتلك الأساليب محتالا وإبلاغ إدارة البحث الجنائي عنه، وفقاً للببان.

أضف تعليقك