القائمة الموحدة تفند اتهامات المقاطعين في انتخابات المهندسين

الرابط المختصر

قدمت القائمة النقابية الموحدة في نقابة المهندسين الأردنيين بياناً ردت فيه على الاتهامات التي وجهها لهم المقاطعون للانتخابات من القائمة الخضراء.

 

جاء البيان في المؤتمر الصحفي الذي أقامته القائمة في مجمع النقابات المهنية عصر يوم الأربعاء، حيث أكد عضو القائمة النقابية الموحدة ماجد طباع على موقف القائمة قائلاً "نؤكد أننا حققنا انتصاراً كبيراً، ولم يحقق الزملاء في القائمة الأخرى سوى ثلاثة مقاعد من أصل 42 مقعداً، أي ما نسبته 7% من المقاعد، الأمر الذي لم يعد يأهلهم لتشكيل قائمة في الانتخابات وهو السبب الحقيقي وراء الأدعاء بمقاطعة الانتخابات".

 

بينما قرأ عضو المجلس السابق والمرشح عن شعبة الهندسة الميكانيكية عيسى حمدان البيان النقابي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني "إن قائمة العمل المهني القائمة الخضراء الذي نحن جزءا رئيسيا منه، وعندما نتكلم عن القائمة الخضراء تعرفون الكثير من الزملاء وهم رموز، ونحن أقوياء في نقابة قوية".

 

 

وحول المجالس الانتخابية السابقة أكد نقيب المهندسين الأردنيين وائل السقا والمرشح لمركز النقيب في الانتخابات المقبلة، أنها انتخبت انتخابا ديموقراطيا نزيهاً، وأن وجود قائمة بيضاء وخضراء كان تقليداً معروفاً ومتبعا في الانتخابات السابقة.

 

ويقول السقا إن المجالس المتعاقبة قد انتخبت انتخابا ديمقراطيا شاركت فيه الهيئات العامة عبر الدورات المختلفة وقد كان هناك تقليدا أن تكون هنالك قائمتان بيضاء وخضراء حتى لمسنا قيادة القائمة البيضاء لأكثر من دورة وشعورا بالمسؤولية، لتوسعت المشاركة لون معين فقد فتحت هذه القائمة ذراعها لزملاء يتقاطعون معها في الأهداف، والذهنية والوطنية".

 

 

يذكر أن إعلان بعض أعضاء القائمة الخضراء مقاطعة الانتخابات المنوي إجراؤها يوم الجمعة في الخامس من أيار أفسح المجال لضرورة فوز القائمة النقابية الموحدة في الانتخابات بالتزكية.

 

 

أضف تعليقك