الفيصلي الى نهائي ابطال العرب

الرابط المختصر

حقق نادي الفيصلي فوزا تاريخيا على نادي الزمالك المصري بهدفين مقابل هدف واحد...



وسجل للفيصلي خالد سعد في الدقيقة (7) والعراقي حيدر عبد الامير في الدقيقة (22) اما هدف الزمالك فقد اتى من ركلة جزاء في الدقيقة (78) سددها اللاعب عامر زكي بنجاح.

وجاء تأهل الفيصلي بعد تعادله السلبي على ارضه في عمان مع فريق الزمالك المصري.

وفاجأ ممثل الكرة الاردنية مستضيفه المصري بتسجيل الهدف الاول في الدقيقة الثامنة من اللقاء عن طريق نجمه خالد سعد الذي اطلق قذيفه من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك حارس مرمى الزمالك محمد عبدالمنصف.
وتمكن المحترف العراقي في صفوف الفيصلي حيدر عبدالامير من تعزيز تقدم فريقه في الدقيقة الثالثة والعشرين عندما استثمر الركلة الركنية المنفذه من سعد ليضعها برأسه في الشباك المصرية هدفا اردنيا ثانيا انتهى به الشوط الاول.

وشهد الشوط الثاني محاولات مصرية للتسجيل بحثا عن التعويض، الا ان دفاع الفيصلي استمات في الدفاع عن مرمى الحارس لؤي العمايرة الذي انقذ مرماه من اكثر من فرصه محققه لمهاجمي الزمالك عمرو زكي وجمال حمزة، قبل ان يحتسب الحكم التونسي ركلة جزاء للزمالك اثر تعرض لاعبه احمد غانم للاعثار من قبل خالد سعد، تصدى لها عمرو زكي وترجمها بنجاح في مرمى الفيصلي مسجلا الهدف الوحيد لفريقه.

وسيلاقي الفيصلي الذي يعتبر اول فريق اردني يصل الى هذا الدور في المباراة النهائية الفائز من مباراة فريقي وفاق سطيف الجزائري والاهلي السعودي التي ستجري غدا

وعمت الافراح شوارع المملكة بعد اطلاق الحكم لصافرة النهاية احتفالا بهذا الانجاز الاردني الجديد الذي حققه سفير الكرة الاردنية الفيصلي في هذه البطولة العربية التي يشارك بها اقوى الفرق العربية...


وكثف الزمالك من هجماته بعد الهدف الثاني ولاحت أمامه أكثر من فرصة لتقليص النتيجة، لكن دفاع الفيصلي ومن خلفه الحارس المتألق لؤي العمايرة حرماه من ذلك لينتهي الشوط الأول لمصلحة الفيصلي بهدفي سعد والأمير.

وعلى غير المتوقع بدأ الفيصلي الشوط الثاني ضاغطا على مرمى الزمالك، لكن سرعان ما بسط الزمالك سيطرته على اللعب في ظل التغييرات الهجومية التي أجراها مدربه الفرنسي، خصوصا بعد اشراك المهاجم
منطقة الجزاء بمهارة قبل ان يسددها ضعيفة في جسد لؤي العمايرة حارس الفيصلي من مدى قريب.

ومع مرور الدقائق واصل الزمالك امتداده الهجومي مقابل اعتماد الفيصلي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرماه وكاد منها الفيصلي أن يعزز تقدمه في أكثر من مناسبة، ومن إحدى الهجمات توغل الظهير الأيمن للزمالك احمد غانم داخل منطقة جزاء الفيصلي ليتعرض للعرقلة من خالد سعد ليحتسب حكم اللقاء التونسي عواز الطرابلسي ركلة جزاء، انبرى لها عمرو زكي وسددها بقوة على يمين لؤي العمايرة، لكن الهدف لم يكن له تأثير كبير كون الزمالك كان بحاجة إلى هدفين آخرين لضمان التأهل للمباراة النهائية، وكان بإمكان الفريق الأردني الخروج بنتيجة تاريخية لو استغل الفرص التي أتيحت أمامه في الدقائق الأخيرة من اللقاء خصوصا تلك التي أهدرها لاعبه البديل مؤيد أبو كشك بعد الخطأ الفادح الذي وقع فيه الحارس عبد المنصف الذي فقد الكرة من وسط الملعب لتتهيأ لأبو كشك والمرمى مشرع أمامه لكنه سددا ضعيفة تمكن الدفاع المصري من إبعادها قبل دخول الشباك.

وهاجمت جماهير الزمالك في الدقائق الأخيرة فريقها وهتفت للفيصلي الذي انتزع الإعجاب بالطريقة الذكية التي لعب بها مدربه العراقي عدنان حمد.

شاهد فيديو أهداف المباراة..

الهدف الأول للفيصلي
http://www.d1g.com/video/show/894299
الهدف الثاني للفيصلي

http://www.d1g.com/video/show/?id=893736
هدف الزمالك الوحيد

http://www.d1g.com/video/show/893810

أضف تعليقك