الفنانون يمطرون رئاسة الوزراء بالأسئلة

الفنانون يمطرون رئاسة الوزراء بالأسئلة
الرابط المختصر

nbsp;

اعتصم العشرات من الفنانين الاردنيين امام رئاسة الوزراء احتجاجا على التهميش الرسمي لقضيتهم وعدم تلقيهم اي رد على مطالبهم بعد مرور اربعة وعشرين يوما على الاعتصام المفتوح.

وشارك في الاعتصام عدد من الناشطين والنواب الذين عبروا عن تأيدهم لمطالب الفنانين، وطالبين الحكومة بالتعامل مع القضية بحس المسؤولية الوطنية.

وكمم الفنانون خلال الاعتصام الذي يأتي متزامنا مع جلسة مجلس الوزراء التي تعقد عصر الثلاثاء باللون الاسود تعبيرا عن رفضهم للصمت الرسمي.

ورفعوا شعارات ”من المسؤول عن عدم تنفيذ الوعود الملكية المتعلقة بالشأن الفني” و ” من المسؤول عن هجرة مخرجي الدراما الاردنية” و ” من المسؤول عن غياب الفنان الاردني عن الشاشة الوطنية”.

وفي اشارة الى الواقع الصعب رفعوا شعارات ” الفنان يموت ولا يمرض” و ” اين وعود التامين الصحي للفنانين”.

وانتقد نقيب الفنانين حسين الخطيب مواصلة سياسية الصمت الحكومي تجاه قضيتهم، معتبرا ان الموقف الحكومي لن يؤثر على موقف الفنانين، مؤكدا على مواصلة البرنامج التصعيدي الذي اقرته النقابة.

واعتبر الخطيب التجاهل الحكومي لمطالبهم مدبر ومخطط له من اجل اسكات الفنانين ولاغلاق افواههم على ان يرضوا بالذل والهوان الذي يتعرضون له ، يقول الخطيب.

وايد نقيب الصحافيين طارق المومني الفنانين بمطالبهم وشعاراتهم التي يرفعونها ، وابدى اسفه وحزنه على الطريقة التي تعاملت بها الحكومة معهم خاصة انهم يطالبون بالحد الادنى من حقوقهم .

وقال المومني ان الرد يجب ان يكون قاسيا من قبل الفنانين على عدم الاكتراث الذي تبديه الحكومة اتجاه قضيتهم .

كما تضامن النائبان جميل النمري وعبلة ابو علبة مع مطالب الفنانين، وقال النمري ان التجاهل الحكومي معيب جدا ويجب على الحكومة ان تلتقيهم وتتجاوب مع مطالبهم .

وابدى فنانون استهجانهم واسفهم على التجاهل الحكومي لمطالبهم، وفي لهجة ساخرة على الصمت الحكومي تقول الفنانة جولييت عواد ان الحكومة اصابها فايروس اصم اذانها وعقد السنتها لذا هي لم تسمع مطالبنا .

ويشاركها الراي الفنان موسى حجازين والذي دعا الحكومة الى ان تتصالح مع نفسها اولا لكي تتصالح مع الاخرين .

وتطالب النقابة بضرورة تفعيل دور مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وشمول الفنان الأردني وأسرته بالتأمين الصحي الشامل وتعديل الاسم الوظيفي للمهن الفنية، ومنح أرض للإسكان دعما لصندوق إسكان الفنانين.

nbsp;

nbsp;

nbsp;
p style=text-align: justifya href=http://ar.ammannet.net/wp-content/uploads/2012/07/img_1670.jpgimg class=aligncenter size-medium wp-image-162662 src=http://ar.ammannet.net/wp-content/uploads/2012/07/img_1670-300x224.jpg alt= width=300 height=224 //a/p
p style=text-align: justifyspan style=color: #ffffff./span/p
p style=text-align: justifyspan style=color: #ffffff./span/p
p style=text-align: justifya href=http://ar.ammannet.net/wp-content/uploads/2012/07/img_1679.jpgimg class=aligncenter size-medium wp-image-162663 src=http://ar.ammannet.net/wp-content/uploads/2012/07/img_1679-300x224.jpg alt= width=300 height=224 //a/p
p style=text-align: justifyspan style=color: #ffffff./span/p
p style=text-align: justifyspan style=color: #ffffff./span/p
p style=text-align: justifya href=http://ar.ammannet.net/wp-content/uploads/2012/07/img_1682.jpgimg class=aligncenter size-medium wp-image-162664 src=http://ar.ammannet.net/wp-content/uploads/2012/07/img_1682-224x300.jpg alt= width=224 height=300 //a/p

أضف تعليقك