الفراسة تقود البحث الجنائي لمرتكب جريمة الرصيفة

الفراسة تقود البحث الجنائي لمرتكب جريمة الرصيفة
الرابط المختصر

باشر مدعي عام الرصيفة التحقيق في قضة قتل فتاة25 عاما على يد زوج شقيقتها بعد خلافات وقعت بينهما دفعت بالمتهم إلى ضربها على "مقتل" وحرق الجثة لمسح آثار جريمته .

 وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أنه وفي صباح يوم الأربعاء الماضي الموافق 28/7/2010 تلقت غرفة عمليات مديرية شرطة الرصيفة بلاغا بوجود حريق في أحد المنازل حيث تم إبلاغ الدفاع المدني الذي تحرك إلى المكان وعمل على إخماد الحريق والسيطرة عليه وتحرك كذلك فريق متخصص من شعبة بحث جنائي إقليم الوسط يرافقه خبراء من المختبر الجنائي والمركز الأمني المختص .

 وأضاف المقدم الخطيب أن فريق المختبر الجنائي والبحث الجنائي كشفوا على الموقع وتبين وجود جثة لفتاة متفحمة مستلقية على سريرها في غرفة النوم ولم يتم العثور على أي بصمات أو أثار تدل على شبهة جنائية.

 وأشار الخطيب بأنه تم إبلاغ المدعي العام المختص والطبيب الشرعي وجرى إرسال الجثة للطب الشرعي للكشف عليها وتحديد سبب الوفاة إلا أن شدة تفحم الجثة حال دون بيان السبب الحقيقي للوفاه .

 وتابع المقدم الخطيب بأنه تم تشكيل فريق خاص بإشراف قائد أمن إقليم الوسط وبرئاسة مدير الشرطة وشعبة البحث الجنائي للوقوف على أسباب الحريق وتحديد إذاما كان هناك شبهة جنائية في الحادثة .

 حيث باشر فريق التحقيق بالعمل والذي لفت انتباهه ان الحريق طال فقط جثة الفتاة وهي مستلقية على ضهرها ويدها تحت راسها مما ولد لديهم شك بان هناك شبهه جنائية وذلك من وضعية استلقاء المغدوره خاصة ان تقرير الدفاع المدني أكد بأن الحريق لم ينتج عن تماس كهربائي وأنه ربما يكون ناتج عن اشتعال سيجارة في الفرشه .

 وأكد الخطيب أن فراسة ضباط البحث الجنائي قادتهم إلى حقيقة أن الوفاه كانت ليست بسبب الحريق حيث أن أي انسان طبيعي يتعرض للحريق لن يستسلم بسهولة وسيتنقل من مكان إلى آخر ويترك أدلة واثر على ذلك ، وعلية بدأ فريق التحقيق بجمع المعلومات عن معارف وأسرة وأصدقاء العائلة وجرى التحقيق مع عدد كبير منهم ونتيجة البحث والتحري واستخدام أساليب التحقيق الحديثة وقع الاشتباه على أحد أقارب المغدورة وبالتحقيق معه اعترف صراحة بجريمتة لخلافات فيما بينهما وأكد الجاني بأنة قام بضربها ضربة قاتله واعتقد أنها فارقت الحياة وقام بإلقاء سيجارة مشتعلة على فراشها لحرق الجثة واخفاء معالم الجريمة.

 وأشار الخطيب بانة تم تحويل الجاني والذي اعترف بجريمته للمدعي العام المختص والذي قرر توقيفة على ذمة التحقيق .

أضف تعليقك