الغزاوي يدعو لتطبيق قوانين الدعاية الانتخابية داخل المدن

الرابط المختصر

دعا وزير الشؤون البلدية والقروية علي الغزاوي الى تطبيق القوانين والانظمة الخاصة بالسلامة العامة على الطرق والميادين داخل المدن والبلدات المتعلقة باجراءات الدعاية الانتخابية.

واكد في تعميم وجهه اليوم الاحد لرؤساء البلديات ورؤساء اللجان البلدية في المملكة على ضرورة ايلاء اللافتات والشعارات والصور الخاصة بالمترشحين للانتخابات النيابية الاهمية القصوي، مطالبا رؤساء البلديات باجراء الضبوطات والتوثيق لكافة وسائل الدعاية الانتخابية المخالفة لهذه القوانين والمثبتة في الاماكن العامة غير المخصصة لها والتي تؤثر على حركة السير وتحدث ارباكا داخل الاسواق والشوارع.

وحث الغزاوي رؤساء البلديات على التنسيق مع الحكام الااريين في المحافظات والالوية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق اي مترشح قد يلحق الضرر بالسلامة العامة والزامه بدفع الغرامات المالية المنصوص عليها في نظام ترخيص وسائل الدعاية والاعلان ضمن حدود البلديات رقم 76 لسنة 2009 والمادة 18 من قانون الانتخابات النيابية المؤقت لعام 2010 .

وقال ان هذا الاجراء يأتي حفاظا على السلامة العامة وحياة المواطنين والتسهيل عليهم اثناء المرور تلافيا للازدحامات المرورية التي تسبب ارباكا للمواطنين.

أضف تعليقك