الغذاء والدواء تكثف حملاتها في الأسواق الشعبية

الرابط المختصر

كثفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء حملاتها التفتيشية على الباعة المتجولين لاسيما من يبيعون العصائر وغيرها من المنتجات للتاكد من سلامة ما يبيعونه بعد اتلافها عدد من البضائع والعصائر مساء امس اضافة الى تشديد المراقبة على كافة الاسواق في الوحدات وحي نزال ورغدان ومخيم الحسين وسوق السكر وسقف السيل .

واشار مدير الغذاء في المؤسسة الدكتور محمد الخريشا فرق التفتيش توزعت على ثلاثة اوقات زمنية تبدأ من الساعة الثامنة حتى الساعة الواحدة ظهرا وهذا الفريق متخصص في الكشف عن مستودعات الاغذية والجمعيات الخيرية ودور المسنين اضافة الى مراقبة وسائط النقل والتأكد من توافر كافة الشروط المطلوبة لنقل البضائع . اما الفريق الثاني بحسب الخريشا فسيتعاون مع مندوبين من الامانة ومندوبين من الادارة الملكية لحماية البيئة وستتركز جولاتها على المولات للتاكد من سلامة الاغذية والعروض الموجودة في كافة المولات للتاكد من صلاحية المواد الموجودة وهذه الفترة تبدأ في وقت الذروة من الساعة الواحدة ظهرا حتى ما قبل الافطار.

اما الفترة الثانية فستكون فترة ما بعد الافطار وحتى السحور وستتركز على محلات الحلويات والبوظة والمطاعم اضافة الى زيارات مفاجئة وليلية للمولات .

وشدد الخريشا على ضرورة تثبت المواطن من العروض وغيرها قبل الاقدام على الشراء والابتعاد عن الباعة المتجولين واعتماد الاسواق المراقبة والكبيرة حتى لايؤدي ذلك الى اي مشاكل صحية لاسيما في هذه الاوقات التي تتزامن مع شهر رمضان وارتفاع درجات الحرارة .

أضف تعليقك