"العمل" تحقق بوفاة عاملين إثر سقوطهما عن رافعة

"العمل" تحقق بوفاة عاملين إثر سقوطهما عن رافعة
الرابط المختصر

أكدت رئيس قسم السلامة والصحة المهنية في وزارة العمل ميسون الريماوي، أن الوزراة فتحت تحقيقاً بحادث وفاة عاملين الأربعاء، إثر سقوطهما عن الطابق الـ25 خلال عملهما في أحد أبراج مشروع العبدلي.

 

وأضافت الريماوي لـ"عمان نت" أن الوزارة تعمل بالتشارك مع الجهات المعنية على متابعة أية إصابة عمل، حتى وإن لم تؤد للوفاة، فيما يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين والمخالفين.

 

وأوضحت بأن التحقيق الأولي في الحادث أظهر أن سبب السقوط هو وجود خلل ما في القاعدة المعدنية التي يقف عليها العمال، مع احتمال أن يكون الحمل زائد عليها، إضافة لوجود نقطة ضعف أدت إلى كسرها.

 

وأشارت الريماوي إلى أن الوزارة وعبر مديريات التفتيش التابعة لها، تعمل بشكل مستمر بالتفتيش على المنشآت وأماكن العمل لضمان توافر شروط السلامة العامة ، مؤكدة على أهمية أن يلتزم أصحاب العمل بتوفير الشروط العامة للسلامة المهنية، وإجراء الصيانة للمعدات خصوصاً للمهن الخطيرة.

 

وأعرب أمين عام الوزارة حمادة أبو نجمة عن أسفه الشديد لفقدان اثنين من العاملين في مثل هذه الظروف، مؤكدا أن الوزارة تتابع عن كثب مجريات الأمور.

 

وأشار إلى أن الوزارة ستمضي في خطتها  بإلزام المؤسسات في القطاع الخاص بتعيين كادر مختص من مشرفي السلامة والصحة المهنية ، بهدف الحد من إصابات العمل في اوساط العاملين ، حسب المادة (4) من النظام رقم 7 الصادر بمقتضى المادة 85 من قانون العمل.

 

وكانت مديرية العامة الدفاع المدني أعلنت في بيان لها عن وفاة شخصين ظهر اليوم  أحدهما يحمل الجنسية الهندية والآخر أردني الجنسية إثر سقوط سلة مصعد خارجي تستخدم لتركيب وتنظيف الزجاج من الطابق الـ25 واستقرارها على شرفة الطابق السادس في أحد الأبراج داخل مشروع العبدلي.

أضف تعليقك