"العمل": بدء جمع معلومات لتشغيل الباحثين عن عمل

"العمل": بدء جمع معلومات لتشغيل الباحثين عن عمل
الرابط المختصر

بدأت وزارة العمل بتعيين  كادر متخصص في دارسة واقع مناطق الأغوار الوسطى والجنوبية  والشمالية  وجمع البيانات الخاصة بالباحثين عن العمل وخاصة الإناث منهم، كمرحلة أولى لتنفيذ مبادارت تشغيل أبناء الأغوار بحسب الأمين العام للوزارة حمادة أبو نجمة.

 

وقال أبو نجمة أن مناطق الأغوار لديها خصوصية بالنسبة لفرص العمل  لتشغبل الأردنيين والموزعة على  3 قطاعات وهي الزراعة والسياحة والصناعة الموجودة بشكل خاص بالأغوار الجنوبية، مؤكدا على أن وزارته لن تركز على المناطق الرئيسية لتواجد السكان فقط، إنما سيشمل ذلك أيضا المناطق النائية والبعيدة كالقرى.

واضاف أبو نجمة لـ عمّان نت  بأنه سيتم الاطلاع من خلال الكادر المتخصص على  احتياجات تلك القطاعات الثلاثة وكيفية تدريب وتأهيل الأردنيين للمنافسة على فرص العمل وقبولهم فيها.

 

وفيما يتعلق بالقطاع الزراعي قال أبو نجمة "سيتم التعاون بين وزارة العمل والمؤسسات الزراعية الكبرى  المنتظمة والقادرة على استيعاب العاملين الأردنيين بعد تدريبهم وتأهليهم وخاصة بالمهن الجاذبة للأردنيين، بالإضافة للتعاون مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات على أن يتم إنشاء صناعات  مرتبطة بالمنتجات الزراعية كالتعليب أو التغليف أو صناعة العصائر.

 

وبين أبو نجمة أن الوزارة سترصد المشاريع المتعرثة والمتوقفة لفتحها من جديد، مشيرا إلى وجود 3 مشاريع  تابعة  لمؤسسات  حكومية تأخرت بسبب عدم توفر التمويل الكافي، حيث شرعت الوزراة بمساعدة تلك المؤسسات.

أضف تعليقك