العمل الاسلامي والمستقلة للانتخاب: لقاء رغم المقاطعة

العمل الاسلامي والمستقلة للانتخاب: لقاء رغم المقاطعة
الرابط المختصر

يدرس حزب جبهة العمل الاسلامي تلبية الدعوة التي تلقاها من رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب عبدالاله الخطيب لزيارة الهيئة، حسب عضو المكتب التنفيذي للحزب موسى الوحش، الذي قال " لعمان نت" الحزب يدرس الدعوة بإيجابية.

وقال " الحزب ليس لديه مشكلة بالحوار أو الالتقاء مع أي جهة".

الخطيب وجه الدعوة للحزب خلال لقاء جمع أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالخطيب يرافقه أمين عام الهيئة، وأمين سر مجلسها.

اللقاء جاء بحسب الوحش بناء على اتصال من قبل رئيس الهيئة الخطيب للالتقاء بالحزب؛ مبيناً أن الحزب يعي أهمية الهيئة المستقلة لما تمثله من أهمية للوطن حالياً ومستقبلا.

اللقاء الذي وصف بالايجابية من قبل الوحش، كان منصباً على توضيح مهام الهيئة المستقلة وكيفية عملها حد قوله.

اللقاء لم يخلو من محاولات لإقناع الحزب بالعدول عن قرار المقاطعة؛ حيث أشار الوحش أن الخطيب اقترح على الحزب المشاركة بالانتخابات؛ فيما أوضح الحزب بحسب الوحش "أنهم جزءاً من التيارات المقاطعة ولهم مطالب واضحة حول قانون الانتخاب الذي لن يفرز نواب يمثلون الشعب بل سينتج المجلس الحالي".

وبحسب الوحش فأن الحزب ابلغ الخطيب أنه إذا أجريت الانتخابات بناء على قانون الانتخاب الحالي؛ فلا داعي لحل مجلس النواب لإجراء انتخابات نهاية العام الجاري وتكليف الخزينة مبالغ إضافية، لما ستفرزه الانتخابات من انتاج المجلس الحالي مرة أخرى.

وأكدعلى مطالبة الحزب بتشكيل حكومة توافق وطني تقوم بالحوار مع كافة الاتجاهات للوصول إلى قانون انتخاب موحد حتى لو ترتب عليه تأجيل الانتخابات.

واشار الوحش الة تقدم الحزب ببعض الملاحظات للخطيب حول تجاوزات عملية التسجيل؛ حيث تمنى الحزب أن تنتهي التجاوزات، فيما وعد الخطيب خلال اللقاء بالعمل على سد الثغرات التي كانت موجودة.

أضف تعليقك