"العمل الإسلامي" يوضح سبب مشاركته في الانتخابات

"العمل الإسلامي" يوضح سبب مشاركته في الانتخابات
الرابط المختصر

كشف حزب جبهة العمل الإسلامي الأحد عن مبرراتة للمشاركة في الانتخابات النيابية القادمة,
وقال أمين عام الحزب محمد الزيود إن المشاركة تأتي بعد الاستطلاع للهيئات العامة للحزب حيث أظهر الاستطلاع وبأغلبية كبيرة بلغت 76% من أعضاء وكوادر الحزب و 81% للعينة الوطنية ضرورة المشاركة السياسية المرحلة القادمة.
و قال الزيود إن مجلس الشورى بالحزب فوض المكتب التنفيذي لاتخاذ القرار والموقف المناسب في أي مرحلة إذا تبين له أي تدخل رسمي أو تزوير في العملية الانتخابية, وتكليفة بوضع الآليات و شكل وحجم المشاركة.
وأضاف النائب الأول للأمين العام للحزب علي أبو السكر أن قرار المشاركة بالانتخابات جاء استجابة لنداء الوطن وأن سياسة الحزب ستكون بقوائم وطنية واسعة يتم اشراك القطاع الواسع من الأردنيين.

 

ودعا الزيود الحكومة لضمان ونزاهة العملية الانتخابية وكف يد الأجهزة الرسمية عن التدخل في مجريات نتائج الانتخابات بالإضافة لفتح الباب لمراقبة الانتخابات مراقبة حقيقة وليست شكلية ابتداء من جداول الناخبين وانتهاء بالفرز وإعلان القوائم, كما طالب الحزب وضع حد للمال السياسي وشراء الأصوات وتطبيق نصوص القانون على المتجاوزين.

ورد مراد عضايلة على سؤال وجه له في هذا السياق بأن النزاهة الانتخابية ضرورة وجودها لأن الأوضاع  صعبة تحتاج لعقلنة التصرفات بشكل يعيد العدالة السياسية للجميع وهذة فرصة لنكون نموذج للمجتمعات العربية التي تمر بموج هائل.

و أوضح أغلب ممثلي الهيئة التنفيذية إلى أن المشاركة الانتخابية ستكون بالتعاون مع الأطراف الأخرى من القوى الشعبية و أنهم على جاهزية للتعاون مع كافة أطياف المجتمع.

أضف تعليقك