العمل الإسلامي يهنئ "حماس" بذكرى انطلاقتها

العمل الإسلامي يهنئ "حماس" بذكرى انطلاقتها
الرابط المختصر

هنأ حزب جبهة العمل الإسلامي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمناسبة ذكرى انطلاقتها الثالثة والعشرين.

وبعث أمين عام الحزب حمزة منصور برسالتين لكل من رئيس المكتب السياسي خالد مشعل،ورئيس الوزراء في الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية، أكد فيها أن الحزب "استقبل الذكرى الثالثة والعشرين لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس، حركة إسلامية مجاهدة، مستوعبة للتاريخ النضالي للشعب الفلسطيني، متمسكة بمبادئ ديننا الإسلامي العظيم، ما هيأ لها القبول لدى الشعب الفلسطيني، وجماهير الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم، ومكن لها موقعا رائداً في معركة التحرير".

وكان حزب جبهة العمل الإسلامي قد دعا الحكومة إلى "إعادة التوازن" لعلاقة الأردن بالقوى الفلسطينية، و"الإسهام في ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي بما يحمي مصالح الأردن الاستراتيجية".

واعتبر مسؤول الملف الفلسطيني بالحزب المهندس مراد العضايلة أن تمسك حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالثوابت الفلسطينية، و"وقوفها المبدئي في وجه مشاريع تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، وتمسكها بحق عودة اللاجئين، ووجودها كقوة رئيسية صاعدة في المجتمع الفلسطيني يدعو إلى إعادة النظر في الموقف إزاءها".

ورأى القيادي الإسلامي أن العلاقات الأردنية الخارجية وخصوصاً فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني "ينبغي أن تتسم بالتوازن"، مستهجنا فتح أبواب الأردن لبعض القوى الفلسطينية وإغلاقها دون حركة "حماس".

وأشار العضايلة إلى أن حركة "حماس" التي قال إنها "تجرم فكرة الوطن البديل" كانت قد أكدت رغبتها في إقامة علاقات "متينة" بالأردن.

وهنأ مسؤول الملف الفلسطيني "حماس" بذكرى انطلاقتها الثالث والعشرين، مؤكدا بأن نهج المقاومة الذي قادته الحركة "أثبت نجاعته"، وقال "الجهاد هو الطريق الوحيد لحماية المقدسات وتحرير الأرض وإعادة الحقوق".

أضف تعليقك