العمل الإسلامي يطالب النسور بتوضيح حول القوات الاردنية في الكويت

العمل الإسلامي يطالب النسور بتوضيح  حول القوات الاردنية في الكويت
الرابط المختصر

طالب حزب جبهة العمل الإسلامي رئيس الوزراء بإصدار تصريح واضح إزاء ما تضمنته تقارير تتحدث عن وجود قوات أردنية في الكويت لمواجهة التحرك الشعبي المناهض لقانون الانتخاب.

وأكد جبهة العمل الإسلامي في بيان صادر الأثنين وقوفه إلى جانب أي قطر عربي في مواجهة أي عدوان أو تهديد خارجي ولكنه رفض أن يكون الأردن طرفاً في قضايا داخلية تتعلق بحقوق المواطنين وحرياتهم.

وكان وزيرا خارجيتي الأردن ناصر جوة والكويت الشيخ صباح الخالد قد نفا ما تم تناقله من وجود قوات أردنية في الكويت؛ حيث أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بأن التعاون الأمني ليس وليد اللحظة.

وأضاف الخالد بأن ما تم توقيعه من 8 اتفاقيات تعاون مشتركة من ضمنها واحدة أمنية، ومذكرة تفاهم بأنها اتفاقيات قديمة، ولكنها حُدِّثت.

فيما علّق وزير خارجية الأردن ناصر جودة أن كل الأحاديث المتداولة عبر وسائل الاتصال الاجتماعي غير صحيحة إطلاقا.

هذا ونفى رئيس الوزراء عبد الله النسور التقارير الصحفية التي تحدثت عن تواجد اردني لمواجهة بعض الاحتجاجات الشعبية التي تجري في الكويت؛ مؤكداً على عدم وجود اي عناصر اردنية للقوات المسلحة او الاجهزة الامنية او الاستخباراتية او المدنية او الشرطة او الدرك او اي نوع من التواجد الاردني لغايات التعامل مع المظاهرات في الكويت.

وكان النائب الكويتي، مسلم البراك، هدد بالهجوم على أي "أردني يأتي الى الكويت بصفة عسكرية للمشاركة في قمع المسيرات التي تنظمها المعارضة في البلاد".

ويأتي تصريح النائب البراك خلال مسيرة كرامة وطن "2"، غداة معلومات تسربت عن إستعانة الكويت بنحو "16" ألف من قوات الدرك الاردنية للمشاركة بقمع المسيرات في الكويت، وهو ما نفاه الجانب الحكومي الأردني والكويتي.

أضف تعليقك