العمل الإسلامي يستنكر إحالات المعلمين ويطالب بموقف ضد الإجراءات الإسرائيلية بالقدس

العمل الإسلامي يستنكر إحالات المعلمين ويطالب بموقف ضد الإجراءات الإسرائيلية بالقدس
الرابط المختصر

قرر مكتبا حزب جبهة العمل الإسلامي التنفيذي والشورى عقد اجتماع طارئ لمجلس الشورى يوم السبت المقبل لتدارس موقف الحزب من الانتخابات النيابية القادمة مشاركة أو مقاطعة.

وكان المكتب التنفيذي قد بحث في اجتماعه الدوري الرابع أمس وعلى مدى خمس ساعات المواضيع والقضايا المدرجة على جدول الأعمال وقد شارك جزئياً في هذا الاجتماع مكتب مجلس الشورى وخلص المجتمعون إلى دعوة أعضاء مجلس الشورى الـ(120) إلى الاجتماع تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت الموافق 31 تموز 2010 لتدارس موقف الحزب من الانتخابات النيابية، مسترشداً بنتائج استطلاع الرأي الواصلة من الهيئة العامة والهيئات الإدارية .

كما قرروا توجيه مذكرة لرئيس الوزراء بشأن قرارات الحكومة بإحالة أعداد من المعلمين على التقاعد أو إلى الاستيداع، تعبر عن استنكار الحزب لهذه القرارات العقابية ، وتطالب بإعادة النظر فيها.

ووافق المكتب التنفيذي على تنسيب لجنة الحريات العامة بعقد ندوة لتدارس إجراءات الحكومة بحق المعلمين وتعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن مشاركة المعلمين في الأنشطة السياسية والحزبية وكذلك دراسة كل وسائل دعم المعلمين في قضيتهم العادلة، بما في ذلك اللجوء إلى القضاء .

وقرر "العمل الإسلامي" توجيه مذكرة إلى وزير التنمية الاجتماعية بشأن ما تضمنته بعض التقارير من تعديات على الأطفال في دور الرعاية الاجتماعية تطالب بمعالجة جميع الاختلالات ووضع حد لكل التجاوزات ومعاقبة كل من تسبب بالإساءة لهؤلاء الأطفال .

وتوجيه مذكرة أخرى إلى رئيس الوزراء تطالب بمواقف أكثر تأثيراً على الكيان الصهيوني الممعن في تهويد القدس ومصادرة أراضيها ولاسيما بعد إقرار قانون أملاك الغائبين .

ووافق المكتب على مشاركة شباب الحزب في المخيم الرابع لشباب الأحزاب العربية الذي سيقام في الجامعة اللبنانية الدولية في لبنان .

وتبني الوثيقة المليونية المطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة، التي تبناها المؤتمر الشعبي العالمي لنصرة فلسطين، واللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، ولجنة التنسيق بين مؤتمرات الأحزاب العربية، والقومي العربي، والقومي الإسلامي، ودعوة فروع الحزب إلى الشروع في توقيعها من أعضاء الحزب وأبناء الشعب الأردني .

وقرر المجتمعون إرسال مذكرة إلى الرئيس عمر حسن البشير، تؤكد مساندة الحزب له في مواجهة المؤامرة الدولية التي تقودها المحكمة الجنائية الدولية بدعم من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والكيان الصهيوني .

وقال الحزب إنه بصدد إصدار تصريح حول استهداف الإسلام والمسلمين في الغرب، كالمطالبة باعتبار الحادي عشر من شهر أيلول يوماً عالمياً لحرق القرآن الكريم، ووضع العراقيل في طريق بناء المساجد، وغيرها من الممارسات التمييزية ضد المسلمين .

ووفقاً للتصريح الصادر اليوم عقب الاجتماع فقد استمع المكتب إلى عدد من التقارير حول قافلة أنصار واحد، وأسبوع القدس العاشر في الكرك وزيارة اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع لسوق الخضار المركزي.

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صادر عن المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي اجتماعه الدوري الرابع في 13 شعبان 1431هـ الموافق 25/7/2010م، وتدارس على مدى خمس ساعات المواضيع والقضايا المدرجة على جدول الأعمال وقد شارك جزئياً في هذا الاجتماع مكتب مجلس الشورى وقد خلص المجتمعون إلى ما يلي :

1. اتفق المكتبان : المكتب التنفيذي ومكتب مجلس الشورى على عقد اجتماع طارئ لمجلس الشورى في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت الواقع في 19 شعبان 1431هـ الموافق 31/7/2010 لتدارس موقف الحزب من الانتخابات النيابية القادمة مشاركة أو مقاطعة ، مسترشداً بنتائج استطلاع الرأي الواصلة من الهيئة العامة والهيئات الإدارية .

2. توجيه مذكرة لدولة رئيس الوزراء بشأن قرارات الحكومة بإحالة أعداد من المعلمين على التقاعد أو إلى الاستيداع، تعبر عن استنكار الحزب لهذه القرارات العقابية ، وتطالب بإعادة النظر فيها.

3. الموافقة على تنسيب لجنة الحريات العامة بعقد ندوة لتدارس إجراءات الحكومة بحق المعلمين وتعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن مشاركة المعلمين في الأنشطة السياسية والحزبية وكذلك دراسة كل وسائل دعم المعلمين في قضيتهم العادلة، بما في ذلك اللجوء إلى القضاء .

4. توجيه مذكرة إلى معالي وزير التنمية الاجتماعية بشأن ما تضمنته بعض التقارير من تعديات على الأطفال في دور الرعاية الاجتماعية تطالب بمعالجة جميع الاختلالات ووضع حد لكل التجاوزات ومعاقبة كل من تسبب بالإساءة لهؤلاء الأطفال .

5. توجيه مذكرة لدولة رئيس الوزراء تطالب بمواقف أكثر تأثيراً على الكيان الصهيوني الممعن في تهويد القدس ومصادرة أراضيها ولاسيما بعد إقرار قانون أملاك الغائبين .

6. الموافقة على مشاركة شباب الحزب في المخيم الرابع لشباب الأحزاب العربية الذي سيقام في الجامعة اللبنانية الدولية في لبنان .

7. تبني الوثيقة المليونية المطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة، التي تبناها المؤتمر الشعبي العالمي لنصرة فلسطين، واللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، ولجنة التنسيق بين مؤتمرات الأحزاب العربية، والقومي العربي، والقومي الإسلامي، ودعوة فروع الحزب إلى الشروع في توقيعها من أعضاء الحزب وأبناء الشعب الأردني .

8. إرسال مذكرة إلى سيادة الرئيس عمر حسن البشير، تؤكد مساندته في مواجهة المؤامرة الدولية التي تقودها المحكمة الجنائية الدولية بدعم من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والكيان الصهيوني .

9. إصدار تصريح حول استهداف الإسلام والمسلمين في الغرب، كالمطالبة باعتبار الحادي عشر من شهر أيلول يوماً عالمياً لحرق القرآن الكريم، ووضع العراقيل في طريق بناء المساجد، وغيرها من الممارسات التمييزية ضد المسلمين .

وقد استمع المكتب إلى عدد من التقارير حول قافلة أنصار واحد، وأسبوع القدس العاشر في الكرك وزيارة اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع لسوق الخضار المركزي .

عمان في: 13 شعبان 1431 هـ

حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافق: 25/ 7 / 2010م

 

أضف تعليقك