العمال في رسالة للملك: قيادات الاتحاد فسدوا وافسدوا

العمال في رسالة للملك: قيادات الاتحاد فسدوا وافسدوا
الرابط المختصر

رفع التجمع النقابي المهني العمالي رسالة الى الملك عبد الله الثاني انتقد فيها تقاعس الاتحاد العام للنقابات العمالية عن حماية العمال والدفاع عن حقوقهم.

وقال التجمع في الرسالة التي بعث بها السبت بمناسبة عيد العمال العالمي أن قيادات الاتحاد اصبحوا شركاء لاصحاب العمل وليس نصيراً للعامل , اصبح همهم الأوحد البحث عن المكتسبات الشخصية ففسدوا وافسدوا.

نص الرسالة:

سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم ،،،

نتقدم من جلالتكم بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الاول من أيار ( عيد العمال العالمي ) وهي مناسبة عطرة على كل عامل في العالم , وكل عامل في الاردن , راجين الله عز وجل ان يعيده وانتم تتمتعون بموفور الصحة والعافية .

سيدي صاحب الجلالة المعظم ،،،

اننا كعمال مؤمنون بأنكم المظلة التي نستظل بها دوماً ، هرباً من قيض ظلم وشدة ظلم وتمييز، وانتم الملاذ الذي نلجأ اليه في الملمات والصعاب ولا نملك الا اياكم نشكوا إليه همومنا العمالية بعد أن أوصدت بوجوهنا جميع الأبواب .

سيدي صاحب الجلالة المعظم ،،،

العمال الان سيدي هم ضحايا تقاعس وتراجع اتحاد العمال ممثلاً بالعديد من قياداته العمالية والذين اصبحوا شركاءا لاصحاب العمل وليس نصيراً للعامل , اصبح همهم الأوحد البحث عن المكتسبات الشخصية ففسدوا وافسدوا،متناسيين الهدف الرئيس الذي أوجد الأتحاد من أجله , ساوموا علينا في جميع الميادين لزيادة مكتسباتهم الشخصية ، من تمثيل في مجالس الإدارات للشركات ومؤسساتنا الوطنية اضافة الى بعض المجالس الاقتصادية والاجتماعية ،وكان اخرها مطالبتهم بان يكونوا ممثلين في مجلسكم مجلس الاعيان , وكنا نتمنى ان يطالبوا بمطالب تخص العمال أو أن يدافعوا عنهم أو أن يقفوا سداً منيعاً للدفاع عن العمال فيما يخص اجراءات الفصل التعسفي الذي اصبح سيفاً مسلطاً على رقاب صغار عمال الوطن بيد اصحاب العمل ،وكم كنا نتمنى ان يطرحوا حلولاً للبطالة ورفع الحد الادنى للأجور .

سيدي صاحب الجلالة المعظم ،،،

لقد التزم اتحاد العمال الصمت ولم يحرك ساكنا عندما تم الأعتداء على حقوقنا في قانون الضمان الاجتماعي بل أيدوا وكانوا اول الموقعين عليه، دون الاطلاع على بنوده السالبة للحقوق , كما انهم لم يمانعوا تعزيز الفصل التعسفي في قانون العمل المؤقت , كما اننا لم نسمعهم يوماً يطالبوا بقانون ينظم العمل النقابي وعلى عكس ذلك هم الان يحاولون تعطيل القرار الحكومي والمتضمن إصدار قانون ينظم العمل النقابي ،بلإدعاء بانهم سوف يقومون بعمل تعديلات على الانظمة الداخلية للاتحاد لكي يبقى الاتحاد مبنيا على انظمة وتعليمات تصاغ وتنظم حسب امزجتهم وعلى مقاساتهم( فهل من افسد يمكن نفسه أن يصلح سيدي؟ !!!!) ، حتى لا يمس برجهم العاجي الذي حولوه الى مصدر رزق لهم ولابنائهم بدون وجه حق علما بان العمل النقابي هو تطوعياً وبدون اجر .

سيدي صاحب الجلالة المعظم ،،،

نعلم بان جلالتكم لمستم تقصير القيادات النقابية وخصوصا عندما وجهتم رسالتكم بتاريخ 30 / 04 / 2007 واسمحوا لنا هنا ان نقتبس النص الوارد برسالتكم الملكية الكريمة المشار اليها ( أود الإشارة إلى ظاهرة مقلقة وغريبة عن قيمنا وتقاليدنا الأردنية والعربية والاسلامية الاصيلة والمتمثلة في غياب احترام العامل والعمل والتي بدأت تتسلل مؤخراً إلى بعض مؤسساتنا الانتاجية حيث لمسنا بعض التجاوزات على احترام العمال وحقوقهم المكفولة نظريا وعمليا في منظومة تشريعاتنا العمالية والمدنية وهو أمــر يسـتدعي من الاتحاد العام لنقابات العمال في الاردن التصــدي لهذه الظاهــرة بالاساليب الديمقراطية والقانونية والحضارية التي من شأنها الحفاظ على حق العمال وحماية مكتسباتهم وصون انجازاتهم..) وللاسف يا سيدي بان الاتحاد ما زال على نهجه وما زال القائمون عليه متقاعسون ، واننا اذ نناشدكم بالتدخل واصدار توجيهاتكم الملكية لتحرير وانقاذ الحركة العمالية من براثن هذه القيادات العمالية وحمايتنا .

دمتم سيدي سندا وذخرا لعمال الوطن والفئات المستضعفة وامد الله في عمر جلالتكم , وعهد علينا ان نبقى الاوفياء لعرشكم المفدى .

رئيس واعضاء التجمع النقابي المهني العمالي

المهندس شرف المجالي

29 / 04 / 2011

أضف تعليقك