العضايلة: صرف دعم الخبز بعد عيد الأضحى

وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة

أعلن  وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة بأن صرف دعم الخبز سيتم بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، وفق إجراءات ستعلن تفاصيلها وزارة التنمية الاجتماعية، وستحرص الوزارة على وضع إجراءات للالتزام بمعايير السلامة والوقاية الصحية. ومن المتوقع أن تستفيد قرابة مليون أسرة من دعم الخبز.

وأضاف العضايلة أن  مجلس الوزراء ناقش تقرير متابعة الطلبات الواردة إلى منصة “بخدمتكم” لشهر حزيران 2020م، وقد بلغ عدد الطلبات الواردة (6625) نسبة الشكاوى منها (55%) ونسبة الأسئلة الموجّهة للحكومة (35%)، و(10%) توزّعت ما بين اقتراحات وإبلاغات وثناء.

وقد بلغت نسبة الاستجابة لهذه الطلبات (98%)، وتمّ إغلاق (93%) منها وإنهاء المشاكل أو القضايا التي وردت فيها، كما بلغت نسبة الرضا عن الحلّ (70%) من خلال التغذية الراجعة من المواطنين.

وفيما يتعلق بالطيران قال العضايلة، إن شركات الطيران المحليّة ستعلن مواعيد رحلاتها فور تأكيد الرحلات المتبادلة بين الأردن والوجهات الخضراء. وأضاف أن من أوائل الدول التي وصلنا منها إشارات إيجابية بشأن تيسير رحلات من وإلى الأردن هي كندا.

مضيفا أن التواصل مستمر مع الدول والوجهات الخضراء من خلال وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للاتفاق على تسيير رحلات متبادلة بين الأردن وهذه الدول والوجهات، وتم استكمال جاهزيّة المطارات وشركات الطيران المحلية لاستقبال الزوار من الوجهات والدول الخضراء، لكن إلى الآن لم يتمّ تحديد موعد أولى الرحلات القادمة إلى الأردن أو المغادرة منه.

أضف تعليقك