العشرات يشاركون بتشجير غابة التل

العشرات يشاركون بتشجير غابة التل
الرابط المختصر

تداعى عشرات المواطنين وأصحاب المبادرات لغابة الشهيد وصفي التل لزراعة الأشجار الحرجية، في محاولة منهم لتقليص الآثار التي خلفها حريق جاء على مساحات شاسعة من الغابة.

وتزامنت هذه المبادرة – التي أطلقها الرئيس الفخري لنادي الحسين أربد الدكتور نصير شاهر الحمود – مع مرور 4 عقود على استشهاد التل الذي يحتفظ الأردنيون بذاكرتهم مواقفه القومية الشجاعة، كما يستذكرون دوماً حسن إدارته وسياساته حيال القطاع الزراعي الوطني.

وتقع الغابة على طريق إربد جرش، وتضررت بعض مساحاتها مؤخرا بفعل الحريق، بيد أنها ظلت شاهدة على وجود آلاف أشجار الأرز التراثية التي تزيد عمرها عن الأربع عقود.

وتقدم تنفيذ هذه المبادرة رئيس نادي الحسين الرياضي، الأستاذ خلدون حتاملة عشرات المواطنين، والرياضيين، فضلا عن أعضاء من الهيئة الإدارية للنادي.

وتداعى هؤلاء لموقع الغابة لغرس الأشجار الحرجية، التي تم صرفها من قبل وزارعة الزراعة، كما قام التلفزيون الأردني بتغطية الفعاليات، وتصوير المشاركين خلال زراعتهم لعشرات الأشجار في الجزء الغربي من غابة الشهيد.

وتحدث الأستاذ الحتاملة للتلفزيون الأردني قائلاً: تأتي هذه المبادرة مواكبة لمرور ذكرى استشهاد المرحوم وصفي التل،فبعد 40 عاما من فقداننا لتلك الشخصية الوطنية العظيمة، ها نحن نساهم في إعادة إحياء ما جاءت عليه الحرائق من أضرار بالغة في الغابة.

وأكد الدكتور نصير شاهر الحمود أن هذه المبادرة تأتي في سياق المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية والتاريخية للنادي الذي يحرص دوما على الوقوف أيضا موقف وطنياً في مختلف الميادين.

وقال "هذه المبادرة أقل ما يمكن القيام به في ذكرى استشهاد وفي التل، فقد بذل سنوات عمره ساعياً نحو الارتقاء بالجوانب الحياتية المختلفة للأردنيين، كما لا تزال ذاركتنا زاخرة بمواقفه القومية العروبية المشرفة".

وكان الأستاذ راتب الضامن تحدث عن المبادرة وطلب من الحضور قراءة الفاتحة على روح الشهيد.

بدوره ذكر رئيس تحرير وكالة نيرون الإخبارية تحسين التل، أن المبادرة تأتي بناء على دعوة وجهها الدكتور نصير الحمود: سفير النوايا الحسنة، عبر الإعلام الأردني، وقامت الصحيفة بنشرها والتعامل معها منذ عدة أسابيع، وقال رئيس التحرير إن رعاية نادي الحسين لهذا النشاط يأتي ضمن نشاطات رياضية واجتماعية يقوم بها النادي وهي نشاطات مستمرة وعلى مدار العام.

وتابع النشاط عشرات المشاركين والمشاركات، والناشطين من عمان وإربد وجرش وعجلون، وبعد انتهاء الفعالية، تحدث المشاركون عن مواقف الشهيد وصفي التل، وذكريات الآباء والأجداد الذين عاصروا الشهيد عن قرب وكان له معهم مواقف إجتماعية وإنسانية، وشارك عدد من الأطفال جاؤوا من عجلون خصيصاً لزراعة الأشجار . رحم الله الشهيد وصفي رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته>

أضف تعليقك