العراق يعتقل أردنيا قياديا في القاعدة

العراق يعتقل أردنيا قياديا في القاعدة
الرابط المختصر

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن قوة أمنية اعتقلت المسؤول الإعلامي في تنظيم القاعدة في عملية دهم غرب الموصل، مبيناً أنه يحمل الجنسية الأردنية.

وقال المصدر ، إن "قوة من الشرطة الاتحادية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي الشفاء غرب الموصل، أسفرت عن اعتقال المسؤول الإعلامي في ما يسمى بدولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة ويدعى أحمد عمر سعيد"، مشيراً إلى أن "المعتقل يحمل الجنسية الأردنية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة نقلت المعتقل إلى أحد مراكز الاحتجاز الأمني لإخضاعه للتحقيق".

وشهدت محافظة نينوى، صباح الخميس، مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة في منطقة البو سيف جنوب شرق الموصل، كما قتل صحافي سابق كان يعمل في الفضائية الموصلية بهجوم مسلح في منطقة حي الرفاعي غرب الموصل.

يذكر أن محافظة نينوى، مركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية والقوات الأمريكية، حيث تشهد أحداثاً أمنية بشكل يومي مثل التفجيرات والهجمات بالعبوات الناسفة وعمليات استهداف للقوات الأمنية والمواطنين على حد سواء

أضف تعليقك