العدوان يدعو إلى مشاهدة التلفزيون الأردني

العدوان يدعو إلى مشاهدة التلفزيون الأردني
الرابط المختصر

اكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة طاهر العدوان على ان الاستراتيجية الإعلامية التي يجري العمل على إعدادها ستكون خطوة كبيرة على المدى القصير والمتوسط من اجل وضع الضمانات لحرية الرأي والتعبير وحرية وسائل الاعلام ضمن حدود القانون.

وكتب العدوان على صفحته على موقع التوصل الاجتماعي "فيس بوك" يوم السبت ان اصلاح القوانين المتعلقة بحرية الإعلام والتغيير ياتي في صلب الاستراتيجية.

واضاف ان اصلاح القوانين لن يقتصر على قانون المطبوعات وقانون نقابة الصحفيين (وهما على طريق تعديلات تشريعية) انما سيناول اكثر من مادة قانونية في القوانين الاخرى التي تحد من حرية الاعلام.

وقال متوجها للشباب "ليست صورة الواقع الاعلامي في الاردن سوداء كما يروج البعض وانما هناك مساحة واسعة من الحريات الاعلامية نلمسها في الصحف والمقالات والمواقع الالكترونية والاذاعات والتلفزيون والفضائيات”.

وحول النقد الموجه للتلفزيون قال العدوان " ارجو من هؤلاء ان لا يبنوا مواقفهم السلبية هذه على مفاهيم وتصورات سابقة”، ودعا العدوان  من ينتقد التلفزيون الى مشاهدة ومتابعة برامجه خاصة البرامج الحوارية مثل 60 دقيقة يوم الجمعة الذي تقدمه عبير الزبن واراء ومواقف مساء الثلاثاء الذي يقدمه انس المجالي وحوار وطن يوم الاحد الذي يقدمه الدكتور مهند مبيضين وما تقدمه سهى كراجه يوم الخميس وغيرهم”.

وقال لقد استضافت هذه البرامج شخصيات عديدة من اوساط المعارضة وتقوم على عرض الرأي والرأي الاخر ووضع سياسات الحكومة والوزارات تحت المجهر.

وسلم العدوان بوجود نقص وخلل في الاعلام الرسمي لكن طريق التطوير والبناء في فضاء الحرية الاعلامية يحتاج الى الاعداد والوقت واضاءة شمعة خير من لعن الظلام. واضاف أعتقد ان التلفزيون الاردني يملك ميزة تغطية النشاطات والمحلية للحكومة والمجتمع المدني وهذا ما تتميز به نشرة الثامنة فالمطلوب من التلفزيون ليس منافسة الفضائيات الاخبارية ذات الموارد المالية الضخمة والتي تمتلك شبكة واسعة من المراسلين انما تغطية القضايا التي تشغل بال الرأي العام الاردني من قضايا المعيشة الى الاصلاح السياسي وغير ذلك.

أضف تعليقك