العدوان: سيتم اعتقال كل من يحمل حجر أو سكين

العدوان: سيتم اعتقال كل من يحمل حجر أو سكين
الرابط المختصر

فيما تحضر كل من قوى "شباب 24 آذار" والمناهضون لهم ممن باتوا يطلقون على أنفسهم "تجمع 31 آذار" للخروج في مسيرات الجمعه المقبله قال وزير الدولة لشؤون الإعلام طاهر العدوان لعمان نت إن الحكومة لن تسمح بخروج أية مسيرة تسير في الطرق.

وأعلن أحد منظمي "تجمع 31 آذار" في حديث لعمان نت الاثنين، عن تنظيم مسيرة مليونية يردون بها على اعتصام "24 آذار" على أن تنطلق نهاية الأسبوع الجاري من دوار المدينة الرياضية وصولا إلى دوار الداخلية تحت شعار "زنقا زنقا دار دار طلعناهم من الدوار"، في ذات الوقت أعلن شباب 24 آذار خلال تأبين المواطن خيري سعد الذي قضى نحبه في أحداث اعتصام الداخلية الجمعة، عن تنظيم فعالية ضخمة نهاية الأسبوع الجاري دون تحديد مكانها، غير أنهم هتفوا " زنقا زنقا دار دار راجعين على الدوار" .

وتتخوف الحكومة من إعادة سيناريو الجمعه الماضية الذي انتهى بفض اعتصام "شباب 24 آذار" بالقوة تخوفا من حدوث "فتنة" بعد هجوم مجموعة من المناهضين على الاعتصام ، حسب الرواية الرسمية.

وكشف العدوان خلال الندوة التي عقدها مركز حماية وحرية الصحفيين حول واقع مستقبل الإعلام مساء الاثنين أن الحكومة ستصدر توجيهات رسمية "بإلقاء القبض على كل شخص يحمل حجرا أو سكينا ويودع بالسجن دون  الحاجة الى لجان تحقيق".

وأشار العدوان إلى أن الهدف من هذه التوجيهات الحفاظ على الأمن ومنع الفتنه، منتقدا "كل من يحاول إثارة الفتنة معتبرا بعض صفحات موقع التواصل الإجتماعي " الفيسبوك " تمارس تخريبا ذهنيا أكثر من التخريب الذي تمارسه هروات الشرطة".

وطلب العدوان من الصحفيين، احتواء الموقف وتجاوز ما حصل على ميدان جمال عبد الناصر/ دوار الداخلية، للوصول إلى إصلاح شامل بما فيه الجسم الإعلامي .

يشار إلى أن مدعي عام عمان الدكتور حسن العبداللات قرر عدم توقيف أي شخص على خلفية أحدات ميدان جمال عبد الناصر/ دوار الداخلية نهاية الأسبوع الماضي.

أضف تعليقك