العدوان: دوي الأصوات بسبب تفجيرات إسرائيلية

العدوان: دوي الأصوات بسبب تفجيرات إسرائيلية
الرابط المختصر

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان مساء اليوم الأربعاء أن دوي الأصوات التي سمعت اليوم آتية من الأراضي الفلسطينية وناجم عن تفجيرات يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي وأسبابها غير معروفة حتى الآن.

ونفى العدوان في تصريح للتلفزيون الأردني أن يكون مصدر هذه الأصوات التي سمع دويها في منطقة الأغوار والمناطق الجبلية القريبة وبعض أحياء عمان ناجم عن اختراق لحاجز الصوت من طائرات على ارتفاع عال كما تردد.

وكانت مصادر إسرائيلية أعلنت أنه ستبدأ صباح اليوم الأربعاء مناورات عسكرية واسعة بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية تستمر لمدة أسبوع، مشيرة إن المناورات سيكون لها تأثير على حركة المواصلات داخل إسرائيل وسيتم إغلاق بعض الشوارع.

وأوضحت المصادر أن هذه المناورات والتي تقام كل سنتين بين الجانبين، تعتبر من المناورات الكبيرة حيث من المتوقع مشاركة ما يقارب 10 آلاف ضابط وجندي من كل طرف، كذلك سيكون ضمن المناورات الجوية الواسعة التصدي لصواريخ متوسطة وبعيدة المدى، وسيتم إطلاق صواريخ بعيدة المدى والتصدي لها، كذلك سوف تشارك قطع بحرية وبوارج أمريكية في هذه المناورات التي سبق وأن وصلت إلى إسرائيل.

وأضافت المصادر أن المناورات العسكرية والتي ستكون أغلبها جوية، ستتضمن انتشارا لوحدات عسكرية برية مختارة في بعض المناطق السكنية، وذلك بهدف إجراء تدريبات بين التجمعات السكانية.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المناورات تهدف إلى مزيد من التعاون بين الجانبين، وكذلك إلى توثيق التعاون الميداني بين سلاحي الطيران، وهي ليست موجهة لأي طرف في المنطقة حسب تعبير المصادر، وتعتبر هذه المناورات هي الخامسة بين الجانبين.

فيما أكد شهود عيان لعمان نت من مناطق مختلفة في المملكة أنهم شعروا بهزات أرضية وبشكل متكرر ومنذ ظهر الأربعاء وسمعوا أصوات انفجارات غير معروفة المصدر.

و قال شهود العيان من مناطق عين الباشا ومنطقة السرو ومدينة السلط ومرج الحمام أن أصوات الانفجارات تشبه صوت دوي المدافع يرافقها فيما بعد اهتزازات أرضية، ونتيجة هذه الأصوات خرج مواطنون في منطقة السرو إلى الشارع تخوفا من هذه الهزات.

كما أكد لنا سكان مناطق أخرى سماع تلك الأصوات، أمير الخليلي أحد سكان منطقة المقابلين أكد أنه الاهتزاز وقع مرتين خلال خمس دقائق، كما أوضح حمزة عزام أنه سمع الأصوات المدوية في الدوار الأول بجبل عمان، أبرار إحد سكان منطقة ماركا الجنوبية أكد أنه سمع الأصوات مرتين ووصفها بالمؤذية، عبد الله الحمصي في أم أذينة سمع الأصوات خمس مرات، محمد أبو عودة سكان منطقة العبدلي سمع الأصوات عدة مرات ' وسيم عودة سمعها في منطقة تلاع العلي، سعد أبو دية سمع الأصوات المدوية في وادي السير ، خالد سكان الزرقاء شعر باهتزاز منزلهم كاملا، ناصر منصور سكان منطقة شفا بدران أكد أنه سمع أصواتا في شفا بدران وقرابة الساعة الواحدة ظهرا، حمزة أحمد شعر بالاهتزازات في منطقة جرش .

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب لعمان نت إنه تمت متابعة شكوى المواطنين مع الجهات المعنية و تبين أنه لا وجود لهزة أرضية، أو كما رجح أحد المواطنين وجود انفجار.

إلا أن الخطيب قال إن سبب الهزة قد يكون من الجهة الأخرى في إشارة إلى الجانب الإسرائيلي.

بينما نفت سلطة المصادر الطبيعية أن تكون المملكة قد تعرضت لهزة أرضية صباح الأربعاء، ورجحت سلطة المصادر الطبيعة أن تكون طائرة قد اخترقت حاجز الصوت.

إلا أن مصادر في سلاح الجو الملكي نفت في حديث لعمان نت أن تكون هنالك طائرات قد اخترق سماء المملكة.

أضف تعليقك