العداون: مشروع اربد الصحي يهدف الى تعزيز المفاهيم الصحية الجيدة

العداون: مشروع اربد الصحي يهدف الى تعزيز المفاهيم الصحية الجيدة
الرابط المختصر

قال مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخليّة , رئيس اللجنة التوجيهية لمشروع اربد الصحي المحافظ الدكتور رائد العدوان أن المشروع الذي ينفذه برنامج شركاء الإعلام بدعم فني من جامعة جونز هوبكنز / كلية بلومبيرغ للصحة العامة / مركز برامج الإتصال الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID يهدف الى تعزيز المفاهيم الصحية السليمة من خلال العديد من النشاطات التنموية التي ستستمر الى نهاية العام.

وبيّن العدوان في اجتماع اللجنة التوجيهية الذي عقد في مقر برنامج شركاء الإعلام لصحّة الأسرة اليوم الاحد الى أن وزارة الداخليّة ممثلة بمديرية التنمية المحليّة تولى القضايا التنموية اهتماما كبيرا إيمانا منها بأن التنمية الشاملة هي الطريق الأسلم للوصول الى الأمن المجتمعي الذي تسعى الكثير من الدول الى تحقيقه والوصول اليه.

من جهته قال عضو اللجنة التوجيهية, محافظ اربد خالد أبو زيد " إن المحافظة ستسخر كل الأمكانات المتوفرة لإنجاح المشروع , مؤكدا على أن محافظة اربد التي يسكنها أكثر من مليون نسمة بحاجة الى تظافر الجهود التنموية بشكل عام وفي المجال الصحي بشكل خاص .

وشدد أبو زيد على ضرورة توزيع الخدمات بشكل عادل في كل مناطق المحافظة بما يتلاءم مع التوزيع الديمغرافي مبينا رفضه لإنحسار الخدمات الصحية في المناطق الرئيسية في المحافظة.

مدير برنامج شركاء الإعلام لصحة الأسرة السيد إيدسون ويتني أكد في كلمة ترحيبية على أهمية شراكة العمل بين البرنامج ووزارة الداخليّة وأوضح أن للبرنامج أهداف تنموية كبيرة يسعى الى تحقيقها , وعلى رأس تلك الأهداف إيلاء قضايا الصحة والصحة الإنجابية إهتماما كبيرا ونشر مفاهيم العائلة الصغيرة ومفاهيم العدالة والإنصاف بين الأطفال بين أفراد المجتمع للوصول في النهاية الى تركيبة سكانية تتناسب مع الموارد المتاحة في الأردن.

وقدمت نائب مدير برنامج شركاء الإعلام لصحة الأسرة رولى دجاني عرضا للخطة العامة لمشروع اربد الصحي تضمن أهداف المشروع والإنجازات التي تم تحقيقها والمنوي تحقيقها في الفترة القادمة إضافة الى الإطار الزمني لتنفيذ تلك الأفكار.

الجدير بالذكر أن مشروع اربد الصحي يتم العمل فيه بأربع فرق عمل رئيسية هي فريق عمل الخدمات المقدمة و العمل المجتمعي وفريق عمل المدارس والجامعات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفريق عمل الإعلام المحلي وفريق عمل علماء الدين.

ويهدف فريق عمل الخدمات المقدمة و العمل المجتمعي الى توحيد الرسائل الصحية من خلال عدد من البرامج هي برنامج ” ربط المركز الصحي بالمجتمعات المحلية“ و رزمة المشورة ” استشيري واختاري“ و برنامج ” المرأة العربية تتكلم“ .

أضف تعليقك