"العدالة" و"حشد" يعلنان مشاركتهما بالانتخابات البلدية

الرابط المختصر

أعلن حزب العدالة والتنمية أن مكتبه السياسي اتخذ قرارا بالمشاركة في الانتخابات البلدية.

ودعا الحزب في بيان اصدره اليوم الاربعاء المواطنين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات الى تسجيل أسمائهم في سجلات الناخبين ليتمكنوا من المشاركة في انتخاب مجالس بلدية تمثلهم.

وأكد الحزب أنه كلما ازدادت نسبة المشاركة والتسجيل والانتخاب ستكون المجالس المنتجة أكثر واقعية وتعبر عن رغبات وتطلعات المواطنين .

كما قررت اللجنة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي (حشد) المشاركة في الانتخابات البلدية جنبا الى جنب مع احزاب التنسيق الحزبي والقوى السياسية الاخرى على أساس برنامج توافقي وقوائم مشتركة.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الاربعاء، ان الانتخابات البلدية التي ستجرى قبل نهاية العام تشكل مفصلا اصلاحيا ضروريا في تنظيم الحياة المؤسسية والإدارية في البلاد، وذلك في ضوء القانون المعدل الجديد، الذي يشكل خطوة متقدمة الى الأمام.

واكدت مركزية حشد انه تم استحداث اضافات وتعديلات مهمة على عدد من المواد في الدستور، تشكل قاعدة ايجابية لتطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية والحركة الجماهيرية في المملكة، والتي من ابرزها انشاء المحكمة الدستورية، ومحاكمة الوزراء أمام محاكم عادية، وحق الاردنيين في تأليف الاحزاب والجمعيات وانشاء هيئة مستقلة للإدارة والإشراف على الانتخابات النيابية.

أضف تعليقك