العجول في اربد تذبح بعد ضربها على رأسها

العجول في اربد تذبح بعد ضربها على رأسها

نفى مصدر مسؤول في نقابة الأطباء ما تناولته وسائل إعلامية من استخدام مسلخ بلدية اربد آلية تخدير العجول قبل ذبحها بواسطة إطلاق ابر تخديرية تفقدها حركتها للسيطرة عليها.

واكد المصدر على "ان مسلخ البلدية يستخدم آلية الطرق وبواسطة جهاز له رأس مشروم ينطلق ويضرب مقدمة رأس الحيوان ليفقد الحيوان وعيه".

وبإشراف مؤسسة الاميرة عالية للرفق بالحيوان تم تركيب جهاز الطرق في مسلخ البلدية ضمن مشروع الرفق بالحيوان الذي تنفذه المؤسسة بحسب ما اكد المصدر .

ويقول المصدر والذي ساهم كمتطوع في تركيب جهاز الطرق في مسلخ البلدية ان ما نشر في وسائل الاعلام "كلام غير دقيق".

فيما اكد رئيس بلدية اربد عبد الروؤف التل على تنفيذ الية تخدير العجول للسيطرة عليها وذبحها في مسلخ بلدية اربد ،مشيرا ان الالية شرعية وصحية ولا تؤثر على حياة المواطنين"

بناء على راي خبراء اعتمدنا هذه الطريقة وهي مستخدمة في معظم مسالخ العالم وترجع لسياسة الذبح الرحيم لكي لا يتعذب الحيوان عند ذبحه".

واعتبر التل حديث القصابيين في اربد عن تاثيرالتخدير صحيا على حياة المواطنين، شائعات الهدف منها ابعاد المواطنين عن المسلخ للجوء إليهم "القصابون من مصلحتهم الحديث عن هذا الموضوع لانه بسبب المسلخ يقل العمل لديهم ".

واستغرب التل تخوف المواطنين من الالية وقال"عادة ما يتخوف المواطنون من كل ما هو جديد".

استاذ كلية الشريعة في جامعة جرش سابقا محمد القضاة اوضح راي الشرع في هذه المسالة، "اذا كمية المخدر تؤثر على صحة الانسان لا يجوز ومحرم شرعا ، اما ان استخدمت المادة فقط لكبح جماح العجول يجوز استخدامها ".

أضف تعليقك