العجارمة " لعمان نت": حل مجلس النواب بعد عودة الملك

العجارمة " لعمان نت": حل مجلس النواب بعد عودة الملك
الرابط المختصر

أكد وزير التنمية السياسية نوفان العجارمة على أن التنسيب بحل مجلس النواب سيتم بعد عودة الملك عبد الله الثاني من زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

وارجع العجارمة في تصريح "لعمان نت" يوم الاثنين التأخر في التنسيب بحل المجلس الى البرنامج الملكي المضغوط نتيجة زياراته الخارجية.

هذا وبحسب التعديلات الدستورية فإن المادة ( 74 ) البند ( 2 ) تنص "الحكومة التي يحل مجلس النواب في عهدها تستقيل خلل أسبوع من تاريخ الحل، ولا يجوز تكليف رئيسها في تشكيل الحكومة التي تليه".

وحول التصريحات التي تتعلق بنية الحكومة رفع الدعم عن السلع الأساسية وبشكل تدريجي بداية العام المقبل، اشار العجارمة أن تصريحات وزير الصناعة والتجارة شبيب عماري قد تم المبالغة فيها، مؤكداً بأنه لا نية لاتخاذ أية سياسات اقتصادية حاليا.

وقال العجارمة "البرامج الاقتصادية هي برامج متواصلة على مر الحكومات قبل الحكومة الحالية".

و حول الحوارات التي تتم بين الديوان الملكي والحركة الاسلامية، قال "الحكومة ومنذ تشكيلها قامت بإجراء عدة حوارات مع الأحزاب والتيارات السياسية ومن ضمنها الحركة الاسلامية" وحمل العجارمة الحركة الاسلامية مسؤولية عدم الرغبة في الحوار.

وأضاف بأن المقاطعة من قبل الأحزاب السياسية هي موقف سياسي، واصفا الموقف بعدم خدمة المصلحة الاردنية في ظل الوضع السياسي الحالي.

أضف تعليقك