العبوس: المجلس الطبي يوافق على مقترح النقابة تدوير اقامة الاطباء

العبوس: المجلس الطبي يوافق على مقترح النقابة تدوير اقامة الاطباء
الرابط المختصر

قال نقيب الاطباء د.علي العبوس ان المجلس الطبي وافق على مقترح النقابة "تدوير الاقامة" ضمن برنامج الاقامة الوطني للاطباء الملتحقين بالبرنامج وذلك اعتبارا من الاول من تموز المقبل.

 

واوضح د.العبوس انه بموجب قرار المجلس الطبي فان على الطبيب المقيم عمل سنة تدريبية من سنوات التدريب التي تترواح مابين 4-5 سنوات في مؤسسة تدريبية اخرى معتمدة من قبل المجلس.

 

وبين ان تدوير الاقامة يتيح للطبيب الاطلاع على خبره وعلم مختلف عما يتعلمه في مؤسسته الاصلية، وبذلك تتساوى الى درجة معقوله المعرفة المشتركة لكل الاطباء المقيمين مما يثري المعرفة وتكمل المؤسسات عمل بعضها البعض ويتمم النقص في بعض المؤسسات.

 

واشار ان التدوير يحقق العدالة بين الاطباء كونهم سيتقدمون لامتحان واحد، وانه من العداله ان تتساوى المعلومة والخبرة التي يحصل عليها الطبيب المقيم في حقل الاختصاص.

 

واوضح د.العبوس ان من شان القرار ان يضمن حصول الاطباء على العلم والخبرة التي تؤهلهم للقيام بدورهم الانساني في علاج المرضى على اكمل وجه، بعد ان يتعرف على اسلوب جديد من اطباء مستشارين من مختلف المدارس الطبية، وعلى اسلوبهم في الامتحانات، مما يضمن نجاحهم في امتحان البورد.

 

ولفت ان مثل هذا البرنامج معمول به في دول العالم المتقدمة طبيا مثل امريكا وبريطانيا، وعربيا مثل السعودية.

أضف تعليقك