العبابنة يبحث مع وزير الصحة مطالب العاملين في القطاع الصحي

الرابط المختصر

قال رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة الدكتور محمد العبابنة اليوم الاربعاء ان النقابة رفعت الى وزارة الصحة نظام تراخيص الصيدليات العامة والخاصة ومستودعات الأدوية والوثائق المطلوبة لهذه التراخيص.

واضاف انه ناقش مع وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان لدى لقائهما امس ابرز بنود النظام مشيرا الى ان الوزير الحسبان وعد بدراسة مسودة النظام وانجازه باسرع وقت.

واضاف ان الجانبين ناقشا خلال اللقاء نظام سلم علاوات المهنيين والنظام الموحد واصفا النظام بانه سيكون منصفا للعاملين في القطاع وبما يتناسب والظروف الاقتصادية التي يمر بها الأردن.

واشار الى ان النقابيين المهنيين يؤمنون ايمانا تاما بالدور الفاعل الذي يقوم به العاملون في القطاع الصحي وخاصة الأطباء وأطباء الاسنان والممرضون والصيادلة.

وقال عبابنة "إننا ومن خلال دورنا المهني، نطالب الحكومة بالاسراع في إقرار النظام الموحد للرواتب ونظام سلم العلاوات لكي نخرج من الوضع الراهن الذي يمر به الجسم الصحي".

وبين العبابنة انه تم خلال اللقاء التطرق الى مطالب الاطباء العاملين في القطاع العام الذين اعلنوا قبل نحو شهرين توقفا عن العمل حتى اقرار نظام العلاوات والرواتب.

واضاف العبابنة انه وبصفته رئيسا لمجلس النقباء طلب من وزير الصحة تلبية مطالب الاطباء وجميع المهنيين العاملين في القطاع الصحي العام (الصيادلة واطباء الاسنان والممرضين).

وقال "لمست لدى وزير الصحة الرغبة في معالجة مطالب المهنيين العاملين في القطاع العام الصحي".

وناشد العبابنة نقيب الاطباء ومجلس النقابة والاطباء العاملين في القطاع العام التعاون مع وزير الصحة لتحقيق مطالبهم من خلال تقديم الخدمات للمرضى "على الرغم من ثقتنا التامة بان اطباء القطاع العام يعالجون الحالات الطارئة الا انهم لم يلمسوا للان استجابة لمطلبهم فيما يتعلق بنظام الرواتب والعلاوات".

أضف تعليقك