العاملون في جامعة مؤتة يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني

الرابط المختصر

واصل اعضاء الهيئة التدريسية وموظفو جامعة مؤتة لليوم الثاني اعتصامهم امس امام مبنى رئاسة الجامعة احتجاجا على عدم استجابة وزارة التعليم العالي وادارة الجامعة لمطالبهم.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي خلال لقائه العاملين ان ادارة الجامعة نسبت لرئاسة الوزراء باقرار نظام سلم الرواتب الجديد للجامعة وستدرس تحويل بقية العاملين بالجامعة من المياومة الى عقود.
وقال الحنيطي ان الجامعة تعاني حاليا من عجز مالي كبير في موازنتها ولا يمكنها ان تلبي جميع طلبات العاملين فيها دفعة واحدة لافتا الى ان العجز يتفاقم سنويا نظرا للالتزامات المالية التي تترتب على الجامعة جراء النفقات الجارية وغيرها.
 واوضح ان عدد موظفيها تجاوز ال¯ 3500 ما بين اداري وفني واعضاء هيئة تدريس في ظل دخل مالي منخفض.
وأضاف ان حوالي 80 بالمئة من طلبة الجامعة مبتعثون من قبل العديد من الجهات وهم معفون كلياً من اي رسوم جامعية الامر الذي يسهم في تراجع وارداتها المالية السنوية وعدم قدرتها على سداد ديونها.
رئيس لجنة العاملين بالجامعة الدكتور حكمت القطاونة اشار الى ان الاعتصام سيستمر في الايام القادمة دون المساس بمصلحة الطلبة حيث تجري العملية التعليمية بشكل طبيعي, مؤكدا ان نواب ورؤساء فعاليات شعبية ونقابية وحزبية ستنضم اليوم الى الاعتصام تضامنا مع العاملين في الجامعة.

أضف تعليقك