العاملون على خط التكنولوجيا عمان ينفذون اعتصاما

الرابط المختصر

نفذ سائقو واصحاب السيارات العمومي (السرفيس ) العاملة على خط عمان ـ جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ـ الرمثا اعتصاما صباح اليوم امام متصرفية الرمثا احتجاجا على منع هيئة النقل العام من السماح لهم بتحميل الركاب من الجامعة.

وقال السائق احمد العمري الذي تحدث باسم السائقيين انهم يعملون منذ عام 1986 على هذا الخط الا انهم فوجئوا بشهر ايار من العام الحالي بمنعهم من تحميل الركاب من الجامعة بحجة تشغيل شركة باصات العروبة على خط عمان ــ الجامعة، مبينا انه تم مخاطبة الجهات المعنية بهذا القرار ومنها ادارة الجامعة التي اشارت الى ضرورة عمل هذه السيارات سيما وان هناك طلبة يكونوا مستعجلين للوصول الى امتحاناتهم ومحاضراتهم اضافة الى الركاب العاديين الذين يرغبون في استخدام السرفيس حيث ترك الامر بالسماح لهم بتحميل وتنزيل الركاب في الجامعة .

وبين انهم فوجئوا مؤخرا بان موظفي الهيئة العامة يقومون بمنعهم من تحميل الركاب من الجامعة كما يقوموا بتحرير مخالفات لكل من يحمل راكب من الجامعة باسم مخالفة تشغيل في حيث تركوا باقي المركبات المتوسطة والكبيرة تحمل من الجامعة علما بان عدد اسيارات العاملة ( 28) سيارة فقط .

وقال متصرف الرمثا رضوان العتوم خلال لقائه المعتصمين انه قام برفع كتاب بهذا الشان الى محافظ اربد ليتولى هذا الامر ومتابعة هذه القضية مؤكدا ان هذا الامر من صلاحيات هيئة النقل العام.

واكد النائب احمد الشقران خلال لقائه بالمعتصمين ان عملهم حق مكتسب ولا يجوز منعهم من تحميل ركاب من الجامعة لانهم يعملون على هذا الخط منذ عام 1986 وهو خط يخدم ابناء الرمثا كما يخدم طلبة الجامعة واعدا انه سقوم بمراجعة الجهات المعنية ليصار الى حل هذه المشكلة التي ترثر على عشرات الاسر.

أضف تعليقك