الطوائف المسيحية تحتفي بعيد الغطاس اليوم

الرابط المختصر

احتفلت الطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الغربي اليوم الخميس بعيد الغطاس باقامة الصلوات في مختلف كنائس المملكة.

وقال امين عام مجلس رؤساء الكنائس في الاردن الاب الدكتور حنا كلداني لـ(بترا) ان الاحتفال بهذا العيد ياتي ختاما لاحتفالات عيد الميلاد المجيد ،مضيفا ان بطريرك الكنيسة الكاثوليكية في الاردن وفلسطين وقبرص البطريرك فؤاد الطوال سيترأس القداس الاحتفالي بيوم الحج المقدس في الرابع عشر من الشهر الحالي في موقع المغطس على نهر الاردن.

وبين ان عيد الغطاس هو ذكرى عماد السيد المسيح عليه السلام في نهر الاردن حيث ثبت بان يوحنا المعمدان كان يعمد في نهر الاردن ويقيم شرق النهر كما جاء في الكتاب المقدس "عبر نهر الاردن "لذلك بنيت الكنائس التي نراها اليوم في منطقة المغطس شرقي النهر.

ولفت الاب كلداني الى ان الحكومة اولت هذه المواقع اهتماما كبيرا وشكلت هيئة للاشراف على منطقة المغطس وتطويرها برئاسة سمو الامير غازي بن محمد.

واوضح ان البابا يوحنا بولس الثاني وبنديكتوس السادس عشر اعلنا اثناء زيارتهما للاردن ان المغطس مكان مقدس وتم اعتماده مكانا للحج المسيحي العالمي، مشيرا الى ان البابا بنديكتوس السادس عشر وضع اثناء زيارته للاردن عام 2009 حجر الاساس لكنيسة اللاتين التي يتم بناؤها حاليا في المغطس.

يذكر ان الطوائف التي تسير على التقويم الغربي هي طائفة اللاتين، والروم الكاثوليك، والكنيسة المارونية، والكنيسة اللوثرية، والانجيليكية والارمن.

أضف تعليقك