الطفيلة: اعتصام ينتقد العدل المغيب ويغير اسم المحكمة

الطفيلة: اعتصام ينتقد العدل المغيب ويغير اسم المحكمة
الرابط المختصر

اعتصم العشرات أمام محكمة بداية الطفيلة يوم الأحد للتنديد بمحاكمة أربعة من الناشطين في لجنة أحرار الطفيلة بتهمة الذم والقدح والتشهير، بسبب مشاركتهم في مسيرة للحراك.

ورفع المعتصمون شعارات تطالب بمحاكمة الفاسدين وعدم مطاردة المطالبين بالإصلاح، واقدم المشاركون في المسيرة على تعليق لافته كتب عليها " محكمة أحرار الطفيلة" على مبنى المحكمة.

كما قاموا بتعليق عبارة وزارة العدل المغيب على المحكمة.

وكانت القضية حولت إلى محكمة استئناف معان يوم الخميس.

وقال الناطق باسم لجنة احرار الطفيلة سائد العوران ان الهدف من الاعتصام أسفاط القضية ووقف ملاحقة المطالبين بالإصلاح، مشيرا في حديثة " لعمان نت" إلى وجود مضايقات ممنهجة من قبل الأجهزة الأمنية بحق الناشطين.

وطالب العوران بالكشف عن الجهة التي رفعت القضية بحق الناشطين.

ووجهة اتهامات إلى نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون البرلمانية السابق توفيق كريشان بوقوفه راء رفع القضية الامر الذي نفاه، مؤكدا انه لم يرفع أي دعوى قضائية على أي مواطن أردني إطلاقاً لا بصفته الوظيفية أو بصفته الشخصية

وشارك في الاعتصام المعارض السياسي ليث شبيلات.

واعتصم مساء السبت أمام رئاسة الوزراء ابناء حي الطفايلة بدعوة من التجمع الإصلاحي لأبناء عشائر حي الطفايلة تعبيرا عن تضامنهم مع “أحرار الطفيلة” الذين وجهت لهم دعوات المحاكمة من المدعي العام بتهم وصفوها بـ”الباطلة، بقصد توريط القضاء و زجه في المعركة ضد الإصلاحيين”.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك