الطفل سالم العكر...ضحية جديدة لحوادث الغرق في قناة الملك عبدالله

الطفل سالم العكر...ضحية جديدة لحوادث الغرق في قناة الملك عبدالله
الرابط المختصر

أكد رئيس سلطة وادي الأردن م. موسى الجمعاني ان السلطة ستعمل على بناء سياج حديدي في القريب العاجل حول قناة الملك عبدالله في منطقة دير علا التي قامت السلطة برفع مستوى المياه فيها، وذلك لمنع وقوع حوادث غرق جديدة في القناة.

 

أجهزة الدفاع المدني كانت قد انتشلت جثة الطفل سالم العكر 16 عاما من منطقة فنوش في دير علا صباح الاثنين الذي غرق في قناة الملك عبدالله أثناء سباحته، فيما أصيب شقيقه أحمد 15عاما وحالته الصحية متوسطة.

 

 

وقال م. الجمعاني لراديو عمان نت "إن السلطة قامت برفع منسوب المياه في قناة الملك عبد الله بمنطقة دير علا بالتحديد لضخ مياه الشرب، حيث لا يوجد سياج حديدي حول هذه المنطقة لبعدها عن المناطق السكنية، لكن العديد من الاطفال في المناطق المحيطة يقومون بالسباحة فيها، إلا أن هذه المنطقة تتميز بتراكم الأوساخ فيها مما يصعّب عملية إنقاذ الغريق".


وشهدت الشهور القليلة الماضية العديد من حوادث الغرق لأطفال في قناة الملك عبدالله في منطقة الشونة حيث توفي طفلين احدهما يبلغ من العمر 9 سنوات والآخر 12 عاما غرقا، ولقي شاب يبلغ من العمر 23 عاما حتفه بعد ان قام بالسباحة في سد وادي العرب، وحسب إحصائيات دفاع مدني اربد فإن 10 أشخاص لقوا حتفهم خلال صيف 2005غرقا في قناة الملك عبدالله، فيما جرى إنقاذ 30 شخصا آخرين، فيما شهد العام 2004 وفاة 13 شخصا.

 

أضف تعليقك