الطروحات الخدمية تتصدر انتخابات رابطة الكتاب والمشهد السوري حاضر

الطروحات الخدمية تتصدر انتخابات رابطة الكتاب والمشهد السوري حاضر
الرابط المختصر

تجرى الجمعة في مجمع النقابات المهنية انتخابات رابطة الكتاب التي تهيمن عليها الطروحات الخدمية الهادفة إلى الارتقاء بواقع الرابطة ومنتسبيها دون أن يغيب الطرح السياسي عن شعارات الكتل.

ويتنافس في الانتخابات 32 مرشحا موزعين على كتلتي القدس المتحالفة مع التيار القومي في النقابة وكتلة التجمع الثقافي الديمقراطي، وسط توقعات أن تشهد الانتخابات انسحابات من الأعضاء.

ويتنافس على منصب رئيس الرابطة موفق محادين مرشحا عن كتلة القدس واحمد ماضي مرشحا عن كتلة التجمع.

وعكست البرامج الانتخابية للكتلتين تشابها كبير فيما يخص الجانب الخدمي، حيث تضمن البرنامج الانتخابي لكتلة القدس العمل على شمول أعضاء الرابطة بالتامين الصحي الشامل، والعمل على تأسيس دار نشر للاهتمام بالمبدع الأردني، إضافة إلى السعي لتوفير إسكان لأعضاء الرابطة.

المطالب ذاتها عبرت عنها كتلة التجمع في بيانها الانتخابي الذي أشار إلى سعيها في حال الفوز إلى الحصول على تأمين صحي من الدرجة الأولى، ومنح أراض لأعضاء الرابطة أسوة بالصحفيين،وإيجاد مقر دائم وجديد للرابطة.

وأمام الاتفاق على الطرح الخدمي اختلفت الكتلتان في الطرح السياسي خاصة فيما يتعلق بالموقف من سوريا والذي تسبب بخلاف بين أعضاء الرابطة.

وقال المرشح عن قائمة القدس هشام عودة أن الأحداث السورية ستكون عنوانا رئيسيا في الانتخابات، وقال "لعمان نت" يوجد خلافات بين الكتل حول موقفها من الأحداث السورية.

وأشار إلى موقف كتلة القدس المؤيد للثورة السورية المعلن الأمر الذي لم تستطع الكتلة المنافسة الخروج بموقف موحده من القضية.

من جهته، قلل رئيس الرابطة سعود قبيلات من الخلافات السياسية بين الكتل، مشيرا إلى أن الخلافات تنحصر بأمور تتعلق بواقع الرابطة وسبل تطويرها وتحقيق خدمات ومنافع افضل لاعضائها.

أضف تعليقك