الطراونة: النسور التزم بخطة حوار.. وكتلة وطن تعيد النظر بالثقة

الطراونة: النسور التزم بخطة حوار.. وكتلة وطن تعيد النظر بالثقة
الرابط المختصر

أكد رئيس كتلة وطن النيابية النائب عاطف الطراونة أن رئيس الوزراء أعلن التزام الحكومة خلال لقائهما يوم السبت  بإجراء خطة حوار وطني من أجل تقديم مشروع قانون انتخاب بجدول زمني، وتحديد موعد زمني لاجراء تعديل حكومي واسع يضمن تكريس نهج الحكومات البرلمانية والالتزام بمدأ المشاورات النيابية باختيار الفريق الحكومي

وأوضح الطراونة لـ"عمان نت" أن رئيس الوزراء أعلن خلال اللقاء تعزيز جهود مكافحة الفساد من خلال فريق وزاري يعمل على تحديد أولويات الفساد، وتعزيز أجواء الحريات العامة والإعلامية وضمان استقلالية المؤسسات الاعلامية.

والتزم النسور بحماية الطبقة الفقيرة من متدني ومتوسطي الدخل من رفع اسعار الكهرباء، وإعلان موعد لتقديم مشروع ضريبة الدخل بما يكرس تصاعدية الضريبة، ووضع خطة لمعالجة التهرب الضريبي، واعلان الشراكه مع كتلة وطن والكتل الأخرى والالتزام مع الكتل في التشاور بالقرارات.

وأكد الطراونة أن الكتلة ستقوم بإعادة النظر بموقفها بشأن الثقة خلال لقاء تعقده مساء الأحد؛ في ظل التزام الحكومة بالشروط.

يشار إلى أن الطراونة قد وجه في أولى كلمات مناقشات الثقة انتقادات حادة لرئيس الوزراء؛ قائلا أن “النسور ليس إلا استمرارا لمسلسل رؤساء الوزراء”، مشيرا إلى أن النسور “يجر النواب إلى خصومته مع الشارع والتي لا يتسطيعون تحملها”.

هذا ويستكمل مجلس النواب الردود النيابية على بيان الثقة صباح يوم الأحد بعد مداخلة 72 نائب من أصل 149 نائباً خلال ثلاثة أيام؛ حيث من المتوقع انتهاء الردود النيابية منتصف الاسبوع الجاري.

أضف تعليقك