الضريبة تدعو لتقديم إقرارات ضريبة الدخل قبل نهاية نيسان

الرابط المختصر

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات جميع المكلفين الذين وصلتهم إقرارات ضريبة الدخل الخاصة بعام 2011 ولم يقوموا بتعبئتها وإعادتها للدائرة إلى ضرورة تعبئتها بالأرقام الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخلهم الواقعي والحقيقي وتسليمها الى المديرية المعنية في اقرب فرصة ممكنه وقبل نهاية نيسان الحالي.
وقال بيان للدائرة أصدرته اليوم الاثنين أن نهاية نيسان هو الموعد القانوني لتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن عام 2011.
ودعت المكلفين في البيان إلى ضرورة دفع الضريبة المعلنة في هذه الإقرارات.
يذكر أن الدائرة أصدرت قبل أيام عينة إقرارات ضريبة دخل لعام 2011، حيث تم قبول الدائرة لـ 72429 إقرارا ضريبا من الإقرارات التي تم تقديمها خلال عام 2011 عن عام 2010 والبالغ عددها الاجمالي 112657 إقراراً وبذلك تبلغ نسبة الإقرارات المقبوله 64 بالمئة من إجمالي الإقرارات المقدمة من المكلفين دون ان تقوم الدائره باجراء اي تعديل عليها.
وقالت الدائرة إن قبول الإقرارات بهذه النسبة يأتي وفقا لأسس عينة إقرارات ضريبة الدخل وقرارات التقدير لعام 2011 .
وقامت الدائرة بوضع قائمة بأسماء المكلفين الذين تم قبول إقراراتهم الضريبية الخاصة بعام 2011 على موقع الدائرة على شبكة الإنترنت .
وأكدت الدائرة على طلبها بضرورة قيام المكلفين بالعمل على تحديث البيانات والمعلومات الشخصية المتعلقة بهم من حيث تدوين الاسم رباعيا ووضع العنوان بالتفصيل وأرقام الهواتف الأرضية والخلوية وأرقام صناديق البريد والرمز البريدي والعنوان الالكتروني وذلك حتى تكون الدائرة قادرة على التواصل مع المكلفين من خلال البريد والهاتف والبريد الالكتروني.
وقالت أنه بإمكان أي مكلف لم يصله إقرار ضريبة الدخل على صندوق البريد الخاص به مراجعة اقرب مديرية ضريبية أو مركز خدمات ضريبي للحصول على هذه الإقرارات.

أضف تعليقك