- المنتخب الوطني لكرة القدم ينهي مواجهته أمام نظيره الجزائري بخسارة بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة في كأس العالم 2026
- وزارة التربية والتعليم تفيد بأن بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي متاحة بصيغة رقمية عبر منصة الامتحانات الإلكترونية، وتشير الى ان ارقام الجلوس الورقية سيتم توزيعها داخل قاعات الامتحان خلال الجلسة الأولى
- وفاة شاب و اصابة 8 اشخاص صباح اليوم خلال تدافع للجمهور عقب تجمعات جماهيرية شهدتها الساحة الهاشمية في عمّان لمتابعة مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره الجزائري
- إدارة ترخيص السواقين والمركبات، وللمرة الأولى، تعلن عن تخفيض بنسبة 25% على أسعار الأرقام المميزة، اعتبارا من صباح الثلاثاء، ولغاية الساعة الحادية عشرة من مساء الأحد
- قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل الثلاثاء في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي في سوريا
- نائب وزير الخارجية الإيراني يعلن اختتام المحادثات الفنية مع الولايات المتحدة في إطار المفاوضات الدائرة في سويسرا بوساطة قطرية وباكستانية لإنهاء الحرب
- تكون الأجواء اليوم صيفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبيًا إلى حارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة
الصناعة الدوائية الأردنية تصل لأكثر من 65 دولة
وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال جولة قام بها على مصنعي أدوية. وزارة الصحة قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن الصناعة الدوائية الأردنية تصل لأكثر من 65 دولة في العالم لما تتمتع به من جودة عالية. وأضاف خلال جولة قام بها على مصنعي أدوية أن الحكومة على استعداد لتقديم الدعم الذي تحتاجه الصناعة الدوائية لزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني وتغطية احتياجات القطاع الصحي في المملكة، وتعزيز قدرتها على تصدير الدواء الأردني. "سيتمخض عن هذه الزيارات وما يتبعها من لقاءات مع الصناعة الدوائية، سلسلة من الإجراءات من شأنها تذليل العقبات أمام مصانع الأدوية، ودعم الصناعة الدوائية وحل المشاكل التي تواجهها، بما يساعد على زيادة كفائتها، وقدراتها الإنتاجية، عملا بتوجيهات جلالة الملك بضرورة تعزيز العلاقة والشراكة بين القطاعين العام والخاص" بحسب جابر. وبين جابر أن الوزارة ومن خلال المؤسسة العامة للغذاء ستقوم بتسريع إجراءات تسجيل الدواء الأردني لتمكينة من تلبية الاحتياجات المحلية وتصدير الدواء الأردني. ودعا الوزير جابر الصناعة الدوائية إلى الابتكار وإيجاد أدوية أردنية أصيلة أو أدوية غير متوفرة محليا بما يساعد على دعم الاقتصاد الوطني وقدرته التصديرية، والتشبيك مع المؤسسات البحثية والعلمية لتحقيق هذا الهدف، وإيجاد خطوط إنتاج جديدة. ولفت د.جابر أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء تعمل وفق أعلى المعايير الدولية والتي ساهمت في السمعة العالمية التي يتمتع بها الدواء الأردني والصناعة الدوائية الأردنية التي تعتبر من أنجح الصناعات المحلية على مدى ربع قرن. وأكد حرص الحكومة على دعم الصناعة الدوائية، مشيرا إلى أنها تقوم بتسديد التزاماتها المالية بشكل دوري للصناعة المحلية بما يمكنها من القيام بالدور المنوط بها. ومن جانبه قال مدير المشتريات الحكومية د.نزار مهيدات أن الزيارة لمصانع الأدوية تأتي للتأكد على حرص الحكومة على تمتين العلاقة مع الصناعة الدوائية والتأكيد على جاهزية المصانع الوطنية لتلبية احتياجات القطاع الصحي من أدوية ومستهلكات طبية. ودعا مهيدات مصنعي الأدوية إلى عرض مطالبهم للارتقاء بالصناعة الدوائية، مشيرا إلى وجود العديد من المراكز البحثية التي يمكن لها أن تتعاون معها لتطوير منتجاتها.












































