الصمادي: توقيع اتفاقية الباص السريع قريبا

الصمادي: توقيع اتفاقية الباص السريع قريبا
الرابط المختصر

استحدثت أمانة عمان وحدة لإدارة مشروع الباص السريع وأخرى لأعمال البنية التحتية للمشروع بحسب المدير التنفيذي للنقل في الأمانة المهندس أيمن الصمادي.

 

 

وبين الصمادي لــ عمّان نت أن وحدة إدارة المشروع ستعنى بمتابعة كافة اجراءات تنفيذ المشروع وترتيب الأولويات بالتنفيذ لضمان تسريع سير العمل فيه.

 

 

المشروع دخل حيز التنفيذ حالياً بحسب الصمادي، والأمانة بانتظار موافقة رئاسة الوزارء على العطاء الأخير، الذي وافق عليه مجلس الأمانة في جلسته الماضية، لغاية البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لشارع الأميرة بسمة، حيث تبلغ كلفة تنفيد المرحلة الثانية 8 ملايين و147 ألف  دينار، سيتم تنفيذ هذه المرحلة خلال 420 يوم ضمن الشروط.

 

هذا ويتوقع أن يتم توقيع اتفاقية تمويل المشروع من الوكالة الفرنسية خلال الثلاثة أسابيع القادمة بحسب الصمادي.

 

 

وفي تصريح سابق لأمين عمان عقل بلتاجي أشار إلى أن الوكالة طالبت الحكومة بـ"تطمينات" وليس ضمانات بالديون المترتبة على الحكومة لصالح الأمانة، موضحا بأنه تم التوافق مع الحكومة لتقديم كتاب للوكالة يتضمن قيمة هذه المبالغ.

 

 

وأضاف الصمادي أنه سيتم طرح عطاء تقاطع الدوريات الخارجية وشارع الملكة رانيا باتجاه شارع ياجوز لاستكمال الحزم الانشائية قريباً، فيما توقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 30 شهراً من تاريخ بدء العمل فيه.

 

 

هذا وتم عرض التصاميم النهائية والخطة التنفيذية للمشروع خلال الجلسة التي خصصت بطلب من أعضاء في مجلس الأمانة لغاية الاطلاع على مشروع الباص السريع.

أضف تعليقك