الصليب الأحمر يعد بتنظيم زيارة لأهالي الأسرى

الرابط المختصر

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن استعدادها بمرافقة أهالي الأسرى الأردنيين المعتقلين في إسرائيل، عبر تعيين مرافقين لهم، لأجل الوصول إلى أبنائهم المعتقلين ولقائهم.

وأعرب رئيس بعثة الصليب الأحمر في عمان بول كاستيلا ، عن استعدادهم للتوسط بين الأهالي والسلطات الإسرائيلية، "في حال كانت هناك عقبات إدارية". جاء ذلك في رسالة جوابية على مذكرة وجهتها اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في السجون الصهيونية.

وكان أهالي الأسرى قد حاولوا مرارا الوصول لأبنائهم إلا أن عراقيل الحصول على تأشيرة الدخول كانت أحد أهم الأسباب التي عرقلت ذهابهم، إضافة إلى عراقيل السلطات الإسرائيلية والتي لا تسمح لهم بلقائهم.

يذكر أن الصليب الأحمر عمل في مجال قضايا الأسرى عبر إيصاله رسائل من وإلى الأهالي وأبنائهم في الأسر، وكذلك اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في السجون الصهيونية والتي نشطت مؤخرا في مجال متابعة قضية الأسرى الأردنيين. مشيراً كاستيلا إلى أن الصليب الأحمر قام في الأردن بجمع وتوزيع أكثر من 1800 رسالة خلال الستة أشهر الأخيرة، في فلسطين والأردن.

وفي تعليقه على خطوة ما قام به الصليب الأحمر، طالب رئيس لجنة أهالي المعتقلين والمفقودين الأردنيين في إسرائيل صالح العجلوني أن يتخذ الصليب الأحمر خطوة تنظيم زيارة وليس فقط تعيين مرافقين للأهالي في زيارتهم لأبنائهم الأسرى، "أذكر أن الصليب الأحمر نظم زيارة ناجحة للأهالي في السابق، وبسبب المعاملة السيئة التي تلقوها الأهالي دعا الصليب الأحمر الأهالي الإضراب عن الزيارة وأن يحضروا لزيارة بكل تفاصيلها".

ودعا العجلوني إلى ضرورة إيلاء المفقودين أهمية توازي المعتقلين، ويقول "لماذا لا يقوم الصليب الأحمر بدوره والكشف عن مصير المفقودين، وما زلنا نراهن على أن يقوم الصليب الأحمر، ونتوجه إلى الديوان الملكي العامر وجلالة الملك عبد الله وحل الملف، ونحن نلمس تقصيرا نيابيا".

يشار إلى أن عدد الأسرى الأردنيين في إسرائيل وصل إلى 31 أسيرا وهم كالتالي: سلطان العجلوني، أمين الصانع، خالد أبو غليون، سالم ابو غليون، علي عطاطري، عمر عطاطري، احلام التميمي، عبدالله ابو جابر، ناصر دراغمة، محمد الفقهاء، مازن ملصة، عبداللطيف ابو خميش، ماجد دحدوح، محمد الريماوي، احمد خريس، رياض عبدالله، اكرم زهرة، وائل عرفة، ثائر قبلاوي، منير قاسم، مصطفى سرحان، رأفت عسعوس، عبدالله البرغوثي، منير مرعي، صالح صلاح، مرعي ابو سعيدة، رائد حجة، صهيب دراغمة، عبد الرحمن ابو هنية، مصطفى ابو هنية. أما المفقودون ون فهم: محمد فريج، ماجد الزبون، يوسف الرواشدة، عماد الزقزوق، محمد عودة، ياسين الشوابكة، محمد ابو ملوح، هاشم السكعفي، موسى منصور القبيلات، حاطب ابو الهيجاء، محمد المخارزة، احمد دلقموني، محمد المبيضين، هيكل الزبن، سالم الخوالدة، عبد الحافظ الدهيمات، ابراهيم غرايبة، محمد الزيود، محمد زهران، حسن شوشاري، علي بني هاني، عبد الناصر حامد، يوسف محمد الاقطش، احمد هيشان، فلاح الحويطات.

أضف تعليقك