الصفدي لسائقي شاحنات: نمر بظروف اقتصادية صعبة تحتم علينا جميعاً التعاون

 قال رئيس مجلس النواب احمد الصفدي إن لا هم يتقدم على هم المواطن وسنبذل قصارى جهدنا للوصول الى حل يرضي جميع الأطراف، مؤكداً أن المجلس هو بيت الشعب وصوت المواطن وأبوابه مفتوحة للجميع.

 

وأضاف لدى لقائه بدار مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، ممثلين عن أصحاب الشاحنات أن المجلس على تواصل مستمر مع الحكومة وقد تم تشكيل لجنة نيابية حكومية للتوصل إلى حلول سريعة بشأن ملف النقل.

وأكد الصفدي خلال اللقاء الذي حضره النائب الأول لرئيس المجلس الدكتور أحمد الخلايلة ورئيسة لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية تمام الرياطي حرص المجلس على الاستماع الى كافة التفاصيل والحيثيات المتعلقة بقطاع النقل بهدف مناقشتها مع الحكومة ووضع الحلول المناسبة لها، لافتاً إلى أن النواب على تماس مباشر مع المواطنين ويدركون همومهم ويشعرون معهم.

 

وتابع أننا نمر بظروف اقتصادية صعبة تحتم علينا جميعاً التعاون لتجاوزها، معولاً بهذا الصدد على وعي المواطن الأردني وحكمته، مضيفاً: نحن جميعاً نواباً وحكومة ومواطنين نقف معاً في خندق الوطن.

 

 

من جهتهم طالب ممثلو أصحاب الشاحنات بضرورة الاستجابة الى مطالبهم والتحرك الفوري لإيجاد حلول مناسبة لهم، فيما قاموا بتسليم الصفدي ملف يتضمن جميع ملاحظاتهم بخصوص قطاع النقل.



 

بدوره رفض عضو مجلس النواب عمر عياصرة، تسمية ما يجري من إضرابات في قطاع النقل بـ "الأزمة الوطنية".

 

وقال العياصرة، عقب مغادرته الاجتماع النيابي الحكومي حول أزمة الإضرابات، "نشعر أن الأزمة خرجت عن نطاق سائقين وحكومة إلى صراع أوسع، ونحن نقلق على الأوضاع السياسية الاقتصادية".

 

وأضاف، "في مطبخ الدولة هناك حلول، ويجب أن تكون وسط، وقد تفكر بحلول مرحلية".

 

وأكد العياصرة أن هذه الأزمة ليست الوحيدة بل إن ازمة الاقتصاد مستعصية، وستظهر أزمات اخرى يصطدم فيها الجانب التنفيذي مع الجانب المعيشي.. وسيكون هناك الكثير من الأزمات.

 

ولفت إلى أنه سيكون هنالك تخفيض لأسعار المحروقات نهاية الشهر الجاري.

 

ونوه إلى أن الحكومة مقصرة بالجانب الإعلامي، "فعلى الحكومة أن تخرج للاردنيين، وتقول لهم ما تفكر به".

 

وبين، أن مجلس النواب يضغط صوب تخفيض اسعار المشتقات النفطية حيث أن سقف المطالب للنواب يشابه مطالب أصحاب الشاحنات.

 

أضف تعليقك