الصعوب: لا اتفاق لإنشاء سكة حديد مع إسرائيل

الصعوب: لا اتفاق لإنشاء سكة حديد مع إسرائيل
الرابط المختصر

إعداد تعليمات وشروط التطبيقات الذكية

 

تسجيل 44 ألف مخالفة للتطبيقات الذكية خلال العام الماضي

 

نفى وزير النقل حسين الصعوب، خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، ما تناولته وسائل الإعلامي الإسرائيلية مؤخرا، حول وجود اتفاق أردني إسرائيلي لإنشاء سكة حديد تريط البلدين.

 

 

وفيما  يتعلق بإعادة فتح معبر طرببيل الحدودي، أكد الصعوب على  أن الجانب العراقي   يعمل على فتح المعبر خلال الأربعة الأشهر المقبلة.

 

 

وأضاف بأن الحكومة العراقية اعتمدت شركة أمريكية لتأمين الطريق لحركة العبور من العاصمة بغداد إلى المعبر.

 

 

إلى ذلك، كشف الوزير عن إعداد تعليمات وأسس وشروط ترخيص خدمة دعم وتسهيل نقل الركاب باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية، لافتا إلى مخالفة عمل مثل هذه التطبيقات كـ"أوبر وكريم"، لقانون السير,

 

 

وأشار  إلى تسجيل 44 ألف مخالفة خلال العام الماضي، جزء كبير منها تتعلق بأوبر وكريم، لاستخدامها لمركبات خصوصية، ولا يحمل سائقوها رخصة قيادة عمومي.

 

 

كما أكد الصعوب على إصدار  تعليمات وتطبيقات ذكية  جديدة خاصة بالتكسي الأصفر دون دفع بدل استثمار، وذلك لحمايتهم من التطبيقات الذكية الأخرى.

 

 

وتسعى الوزارة، بحسب الصعوب، إلى رفع الكفاء المهنية لدى سائقي النقل العام من خلال إنشاء إدارة نظام وطني للتدريب المهني في مجال النقل لبري.

 

 

كما تعمل على إعداد الشروط المرجعية لمشروع إعادة هيكلة النقل العام في محافظات اربد والزرقاء ومأدبا، من خلال منحة أوروبية تقدر بـ500الف يورو.

 

 

ويهدف المشروع إلى تنظيم خدمات النقل في المدن الثلاثة من خلال إنشاء شركات لامتلاك والحفاظ على اسطول الحافلات وتوفير البنية التحتية للحافلات وتشغيل خدمات النقل.

 

 

وأنهت الوزارة تأهيل مراكز الانطلاق والوصول في محافظات جرش وعجلون ومادبا والكرك، بتكلفة مالية بلغت 9.63 مليون دينار.

 

وقامت بتركيب 5000 وحدة تتبع الكترونية لـ89 جهة حكومية رئيسية، و227 جهة حكومية فرعية، بهدف تتبع وضبط حركة المركبات والآليات  الحكومية، لتنفيذ المهام الحكومية فقط، وتم تدريب 500 موظف من مختلف الدوائر على استخدامها ومنحهم الصلاحيات اللازمة لإدارة مراقبة المركبات.

 

أضف تعليقك